نصائح هامة للتخلص من فيروس التقطه خلال سفرك

مع قدوم فصل الصيف، وتزايد الرحلات وزيادة مرات السفر، قد تتعرضين عزيزتي الى مشاكل صحية جمة بسبب تعرضك لفيروس ما اثناء السفر، وهنا يجب الوقاية اولا، ثم التعرف على الطريقة التي يمكنك بها التخلص وبمنتهى السهولة من هذا الفيروس.

والآن وقبل التعرف على كيفية التخلص من الفيروس كيف لك عزيزتي ان تعلمي بانك قد تعرضت لفيروس بالفعل؟

الدكتورة نجاة الشذر خبيرة التغذية ستقدم لك معلومات هامة عن هذا الموضوع كما يلي:

اعراض الاصابة بفيروس خلال السفر

يعتبر فقدان للشهية وحدوث إضطراب معوي مع الشعور المستمر بالرغبة في القيء، وتزامن ذلك مع الشعور بارهاق شديد ورغبة في النوم، من اهم الاعراض التي تؤكد اصابتك بفيروس ما التقطه اثناء السفر، فكيف تتصرفين حيال ذلك؟

عليك باستشارة الطبيب في الحال، واجراء فحوصات مخبرية لمعرفة ما بداخل جسمك وبعدها عليك تنظيف لجهازك الهضمي.

كيفية التخلص من الفيروس

يمكن التخلص من الفيروس باتباع ما يلي: 

• تناولي الكثير من الماء و"شايات الاعشاب مثل الهندباء فهي منظقة للكبد، كذلك تناولي مادة (chlorella) الغنية بمادة الكلوروفيل الخضراء المهمة لنظافة الدم بكامله.
 
• تناولي عصير الصبّار aloe vero فهو من اهم الاعشاب المطهرة والمنظفة للمعدة والامعاء.
 
• للتغلب على الشعور بالقيء عليك تناول الزنجبيل ويمكن تناوله على شكل شاي مع العسل والجنجر والزنجبيل وهو ايضا مهم للإضطراب المعوي.

• احرصي على تناول اللبن الزبادي فهو غني بالانزيمات والبكتيريا الجيدة، ويمكن ايضا تناوله مع الثوم والنعناع وقليل من زيت الزيتون وملعقة كوب زعتر، وهذا مهم لإزالة السموم من الأمعاء، وفي نفس الوقت فإن تناول البكتيريا الجيدة على شكل باودر (كورس مكثف) يباع في محلات بيع الأغذية الصحية وتحت أسماء مختلفة وتوجد "كورسات" لمدة 7 أيام، إسألي عنها تحت اسم lactobacillus acidophilus.
 
وهذه العلاجات تتلف بالحرارة ويجب حفظها بالثلاجة وتناولها يومياً سيعينك على التخلص من البكتيريا الضارة بالأمعاء وعلى توازن البكتيريا بجسمك خصوصاً بعد تناولك كورسات المضاد الحيوي. 
• ذكري أن عصير الخضار والجزر والتفاح والرمان والخرشوف كلها مفيدة لك.
 
• يمكن ايضا تناول عصير الأناناس مع النعناع والزنجبيل لصحة الهضم، وتناولي الهندباء واللهانة (الملفوف) مع قليل من الكركم والفلفل الأسود وزيت الزيتون ليساعد على امتصاصه بالجسم.
 
• كما يفيدك هريس من البامية الخضراء المسلوقة فهي غنية بمادة مضادة للاكسدة بالجسم (glutathione)، وعليك تناول الزيوت الطبيعية لتوازن حركة الامعاء، وإذا كان لديك اسهال عليك بشرب الماء كثيراً لتجنب الجفاف. 

• تناولي ماء الرز الاسمر مع عصير الرمان الطازج او عصير البروكلي الطازج او عصير الجزر الطازج ليعوض جسمك بالماء.
 
• الحرص على تناول شاي الليمون الاخضر الصغير والمجفف ليصبح لونه اسود ويسمى بالخليج الليمون العماني.