كيف أحصل على بشرة مشدودة في المنزل؟

انا سيدة وضعي المادي بسيط، واعاني من ترهل في بشرة وجهي، فهل يمكنك دكتورة نجاة السماوي مساعدتي بنصائح أطبقها في المنزل لشد بشرتي؟
 
تحتاجين عزيزتي الى نظام متكامل للجمال، وأنصحك ببعض التمرينات للوجه لمدة دقائق يومياُ فقط وشراء أشرطة فيديو لهذه التمارين لأنه من الصعوبة شرحها بالكلام.. ويمكنك خلالها وضع بعض الزيوت الطبيعية على بشرتك.
 
ولكن من الممكن عمل ضربات بأطراف الأصابع على كافة أنحاء وجهك تحت العينين وفي منطقة الخدود والمنطقة المحيطة بالفم من أجل تنشيط الدورة الدموية ومنح الحيوية للبشرة بعد دهن بشرتك بأحد الزيوت الطبيعية.
 
ولا تنسي الأقنعة الطبيعية ويمكنك اعدادها بالمنزل، واهتمي ايضا بالحمامات البخارية بواسطة الأعشاب مثل البابونج وزيت Neem أو زيت الخزامى أو الليمون. ضعي قطرات قليلة من مغلي البابونج في قدر من الماء الساخن ثم عرضي وجهك للبخار بعد تغطية رأسك بفوطة وذلك لمدة 10 دقائق. هذا الحمام يساعد على فتح المسامات ويمكنك وصع أي قناع طبيعي بعده على وجهك.
 
لا تستعملي الصابون بكثرة فهو يسبب جفافاً شديداً لها وافضل أنواع الصابون هي المصنوعة من الزيوت الطبيعية كزيت الخزامى والنيم والروزماري وزيت الزريتون النقي وفيتامين "E" وكذلك الصابون النباتي من الصويا وحليب الماعز وقشر اللوز وغيرها الكثير من المواد الطبيعية في الأسواق.
 
تناولي يوميا كميو كافية من المياه وتناولي شايات الأعشاب التي تعتبر صحية ومنظفة للبشرة مقثل شايات الكركرة الغنية بفيتامين "سي" كذلك شايات التكي الأسود والأحمر والبابايا كلها مفيدة ومنظفة للجسم من السموم.
 
وتذكري دور الغذاء الصحي اليومي، وركزي على عصير التفاح والجزر وعصير الخضار مرة باليوم وبشكل دائم حيث يساعد على شد عضلات البشرة وتألقها، خاصة اذا كانت مصاحبة له عادات صحية جيدة مثل النوم المبكر  وعدم التدخين وعدم تناول السكريات والأملاح بكثرة فهذه العادت تساعد جميعها على الحصول على عضلات وجه مشدودة.