ما هو سر صحة الشعبين الألماني والروسي؟

نتابع معكم في هذا الجزء من الموضوع أسرار الشعب الألماني والروسي للمحافطة على شبابهم الدائم وإطالة عمرهم.
 
ينتشر الطب البديل في ألمانيا بإشراف ورعاية الدولة ويمارسه الكثير من الأطباء.  كذلك ينتشر في ألمانيا ما يعرف بالمصحات حيث المياه المعدنية التي يشرب منها ويسبح بها الناس وهي جزء من حياتهم اليومية ويتعالج بها المرضى. ولديهم هناك ما يسمى (Balnealogy) وهذا نوع من العلوم الطبية التي تعالج الأمراض قبل وقوعها بواسطة السباحة بمياه المعادن, كذلك فإن الصوم مألوف في ألمانيا، ويركزون ايضا على العصائر الطبيعية العضوية وتنظيف الجسم من السموم من أجل تجديد الخلايا.
 
كما يتناول الشعب الألماني (الطعام المخمّر) Fermentedfoods، فهناك يتناول الشعب الألماني الخبز الأسود المخمّر والذي يميل للحموضة، وكذلك يتناول الخضار المخمّر مثل الجزر والملفوف (اللهانة) والفلفل الأخضر والأحمر والبنجر (الشوندر).
 
 كل هذه الأطعمة وأثناء تحضيرها تحتوي على الأنزيمات المهمة للصحة وللشباب.
 
الأسرار الغذائية للشعب الروسي
ينصح علماء الروس شعبهم بالإلتزام بالغذاء الصحي والحياة البسيطة وسماع الموسيقى الهادئة والرياضة البسيطة كالمشي والتأمل والإستمتاع بالحياة والإبتعاد عن الغيرة والحسد.
 
وعندما أجرى الكثير من الخبراء دراساتهم حول سر الشباب هناك، لاحظوا أن الشعب الألماني يعتمد في غذائه على مادة pollen وهي فضلات خلية النحل، وهذه المادة غنية بكل الحوامض الأمينية والمعادن والفيتامينات والأنزيمات وهي غذاء كامل. 
 
ويتناول الناس ايضا هناك خبز الهرطمان الأسود blackry bread يتناولوها مع بذور دوار الشمس. كذلك من الأغذية الرئيسية المعروفة في روسيا البصل الأسود والثوم والملفوف الأسود اللون.