نصائح للشفاء من أكياس المبيض المائية

لدي ابنة في منتصف العشرينات أخبرني الطبيب أن على مبيضها اكياس مائية وهي بحاجة الى عملية فهل أجريها؟ واذا اجريتها لإبنتي هل يمكن لهذه الأكياس ان تعود من جديد؟ ولك الشكر دكتورة نجاة.
 
لا تقلقي كثيرا سيدتي إنها أكياس مائية حميدة كما قال طبيبها. تنمو داخل المبيض او فوقه وهناك نوع منها يحدث ملازما ومرافقا لموعد الدورة الشهرية وحتى نزول البويضة الى قناة فالوب وقد تطرح مع نزول الدورة الشهرية فإذا لم تطرح  فإبنتك بحاجة الى عملية . نسقي ذلك مع طبيبك.
 
والآن، كيف يمكنك تجنب عودة هذه الأكياس مجددا؟
من أهم أسباب تكوين هذه الاكياس هو زيادة نسبة الأستروجين في الجسم، لذا نرى ايضا ان من يعانين من هذه الحالة يتواجد الشعر في وجههن بكثرة والسبب ايضا هنا هرموني.
 
ويحدث هذا نتيجة تناول الأطعمة الصناعية المطعمة بالهرمونات مثل الدحاح  واللحوم والبيض والأغذية الجاهزة والطعام التجاري والبيئة الملوثة من حولنا. كل هذا يجب تجنبه والعودة لتناول الأغذية العضوية قدر المستطاع .
 
لذا أنصحك بالتالي:
1.تناولي التمر لإحتوائه على فوائد توازن الهرمون بالجسم. واشربي مغلي الهندباء وتناولي الكركم والخرشوف فهذه الأغذية تعمل على تنظيف الكبد وموزانة الهرمونات بالجسم.
 
2.تناولي الثوم لطرح التأكسد والسموم الحرة من الجسم.
 
3.تناولي أغذية تحتوي على مادة فيتو استروجين الموجودة في أغذية مثل الملفوف والحلبة والتمر.
 
4.تناولي بذور الشيا وبذور زهرة عباد الشمس والبازيلاء.
 
5.قومي بجلسات مساج الرفلكسولوجي لتنظيم هرمون الإستروجين من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ما بين اليوم 15 من بدء الدورة الشهرية حتى اليوم 28.
 
6.تناولي كبسولات عشبة " البلاك جوهاش".
 
7.تناول كوكتيل يحتوي على أناناس، بازيلاء، حلبة، الحبة الحلوة وكبسولة الإجنس كوستاس.