كيف أتخلص من "فايروس" إلتقطته خلال السفر؟

"أعاني من فقدان للشهية وإضطراب معوي مع شعور دائم بالقيء مصاحب لإرهاق شديد ورغبة في النوم. حدث لي هذا بعد العودة من رحلة سياحية مع العائلة. راجعت الطبيب الذي قال لي أنه "لا بد أنني أصبت بـ"ميكروب" (فايروس) بالسفر، أعطاني اكثر من مضاد حيوي أكملتها كلها ولم ينفع بشيء والحالة ما زالت كما هي. هل هناك أغذية خاصة بي، ساعديني دكتورة نجاة؟"
 
لا بد لك من العودة للطبيب وإجراء فحوصات مخبرية لمعرفة ما بداخل جسمك وبعدها عليك تنظيف لجهازك الهضمي. وتناولي الكثير من الماء و"شايات الأعشاب". ومن هذه الشايات الهندباء فهي منظقة للكبد، كذلك تناولي مادة (chlorella) الغنية بمادة الكلوروفيل الخضراء المهمة لنظافة الدم بكامله.
 
تناولي عصير الصبّار aloe vero فهو من أهم الأعشاب المطهرة والمنظفة للمعدة والأمعاء.
 
للقيء عليك تناول الزنجبيل ويمكن تناوله على شكل شاي مع العسل والجنجر والزنجبيل وهو ايضا مهم للإضطراب المعوي، ولا تنسي تناول اللبن الزبادي فهو غني بالأنزيمات والبكتيريا الجيدة، ويمكن أيضا تناوله مع الثوم والنعناع وقليل من زيت الزيتون وملعقة كوب زعتر، وهذا مهم لإزالة السموم من الأمعاء، وفي نفس الوقت فإن تناول البكتيريا الجيدة على شكل باودر (كورس مكثف) يباع في محلات بيع الأغذية الصحية وتحت أسماء مختلفة وتوجد "كورسات" لمدة 7 أيام، إسألي عنها تحت اسم lactobacillus acidophilus.
 
وهذه العلاجات تتلف بالحرارة ويجب حفظها بالثلاجة وتناولها يومياً سيعينك على التخلص من البكتيريا الضارة بالأمعاء وعلى توازن البكتيريا بجسمك خصوصاً بعد تناولك كورسات المضاد الحيوي. وتذكري أن عصير الخضار والجزر والتفاح والرمان والخرشوف كلها مفيدة لك.
 
يمكن ايضا تناول عصير الأناناس مع النعناع والزنجبيل لصحة الهضم، وتناولي الهندباء واللهانة (الملفوف) مع قليل من الكركم والفلفل الأسود وزيت الزيتون ليساعد على امتصاصه بالجسم.
 
كما يفيدك هريس من البامية الخضراء المسلوقة فهي غنية بمادة مضادة للأكسدة بالجسم (glutathione)، وعليك تناول الزيوت الطبيعية لتوازن حركة الأمعاء، وإذا كان لديك إسهال عليك بشرب الماء كثيراً لتجنب الجفاف. وتناولي ماء الرز الأسمر مع عصير الرمان الطازج أو عصير البروكلي الطازج او عصير الجزر الطازج ليعوض جسمك بالماء.
 
من الشايات المهمة لك ايضا شاي الليمون الأخضر الصغير والمجفف ليصبح لونه أسود ويسمى بالخليج الليمون العماني.