ساعدوني : حكة وإحمرار على جسدي! (2)

منذ سنوات وأنا أعاني من إحمرار وحكة على جسمي، احياناً تختفي بشكل نسبي ثم تعود من جديد، راجعت الكثير من الأطباء بعضهم ذكروا أنها أكزيما وآخرون قالوا إنها حالة "صدفية"، أعطوني الدواء والكريمات وجربت الكثير منها، أحياناً تنفع، لكن في الغالب ومعظم الوقت تعود الحالة من جديد. فهل أجد النصيحة لديك دكتورة نجاة الشذر السماوي، فمشكلتي أصبحت تمنعني من الخروج والمشاركة في الحياة الإجتماعية. ساعدوني.
 
إذا أردت إتباع نظام علاجي خاص لهذه الحالة عليك بإتباع ما يلي:
 
1- نظام التنظيف.
 
2- إتباع نظام غذائي خاص ولمدة شهر ويجب أن يكون هذا انلظام الغذائي حسب نتائج التحليل مثل نظام gluten free diet أو dairy free diet وهكذا عليك شرب الكثير من الماء وإبتعدي عن التوابل والأملاح والمنبهات لأنها تضع ضغوطا على الجسم.
 
3-إختيار صابون الغسيل وأنصح بإستعمال صابون neem.
 
4-إستحمي في الـ moor النمساوي وهو الطين الأسود اللون الذي يحتوي على مئات الأنواع من الأعشاب والجذور والبذور والزهور والورود وكلها تعالج الجسم وتنظفه وتمنعه من الحكة.
 
والطريقة: يوضع لتر من الـ moor في بانيو مليء بالماء حسب رغبة وحرارة الجسم والإسترخاء في هذا البانيو لمدة 50 دقيقة ثم النهوض وعدم غسل الجسم بعدها. وأن يلف بفوطة ثم الراحة والإسترخاء بعدها. ولا يغسل الجسم بأي صابون بما لا يقل عن 8 ساعات وذلك من أجل أن تمتص خلايا الجسم هذا الطين العلاجي.
 
يمكن عمل هذا الحمام بين يوم وآخر لمدة شهر كامل وإذا لم يتوفر الـ moor يمكن التعويض عنه بـ طين البحر الميت.
 
5-إختيار الملابس القطينة وكذلك إختيار مواد غسيل الملابس.
 
6- تناول كوب من الغذاء الأخضر Green magma 3 مرات يوميا على معدة فارغة ويخلط مع عصير الجزر أو عصير العنب الأسود أو عصير الكرفس أو عصير البنجر.
 
7- تناول 3 كبسولات من الأوميغا 3، 1000 ملغ يوميا.
 
8- تناول 3 ملاعق كوب كبيرة من Lecithin granules يمكن خلطها مع اللبن الزبادي أو السلطة.
 
9-تناول فنجان من شراب : Dandelion-fresh plan- juices من أجل تنظيف الكبد ويؤخذ قبل النوم لمدة شهر.
 
10-تناول الكثير من الخضار الطازجة والمسلوقة بواسطة البخار وأضيفي زيت الزيتون قبل تناوله فقط أو زيت الكتان.
 
11-غسل الجسم يوميا بصابون الـ Neem ويمكن عمل خلطة خاصة لحالة الحكة والإحمرار. وحتى تنفع هذه الخلطة في حالة الأكزيما والصدفية يمكن وضعها عند الحاجة ودائما بعد غسل البشرة ولا بد من عمل إختبار للبشرة وذلك بوضع القليل من الخلطة على منطقة داخل اليد (الذراع) وتترك لمدة 12 ساعة وإذا لم يحدث إحمرار أو حكة يمكن إستعمالها بسهولة (يتبع 3).