أعشاب تساعد على الحمل؟ (4)

تحدثنا في الموضوع السابق عن الأعشاب والخلطات التي تعزز من قدرة الرجل على الحمل، والآن نذكر في ما يلي بعض الخلطات التي يمكن أن تعتمد عليها النساء 
 
خلطة للنساء فقط:
- عشبة Dong guai 2 كبسولة أسبوعين بالشهر من بعد فترة انتهاء الدورة بأسبوع ونزول البويضة لحين قدومها من جديد ولا حاجة لتناولها وقت الدورة.
 
- عشبة Falseunicom root التعليمات عادة على العلبة سواء كبسولة او حبوب.
 
- عشبة Red raspberry تؤخذ على شكل شاي (3 أكواب) مع العسل.
 
- عشبة  Rrd clover لمعادلة الـ acid مع alkalin داخل المهبل، تراعى التعلميات على العلبة.
 
- عشبة Lady mantle، تقوي غشاء الرحم، التعليمات على العلبة.
 
- عشبة Stinging nettle، تراعى التعليمات على العلبة.
 
- عنصر folic acid 400 mg مرتين باليوم.
 
- عشبة Chasteberry لتوازن الهرمون في حالة عدم حدوث الحمل وكثرة القلق والتوتر حيث يزداد نشاط ما يسمى بهرمون الحليب prolactin وهو المسؤول والمنشط لغدد الحليب، لكن نشاط هذا الهرمون يقلل من حدوث الحمل عند النساء بنسبة كبيرة، ولهذا ينصح بتناول ما لا يقل عن 650 ملغ من هذه العشبة يوميا لغرض توزان هرمون الحليب مع فعاليات الجسم الأخرى.
 
ويجب الإلتزام بالإطعمة والإرشادات الصحية المذكورة سابقا ولمدة 6 أشهر أو أكثر وتنظيف الجسم من الداخل وذلك عن طريق الإسترخاء في بانيو مليء بالطين النمساوي المعرفو بـMoor ويحتوي على ما يقارب 400 نوع من الأعشاب والبذور والجذور الورود والأغصان المهمة كلها لتنظيف الجسم وتجديد خلاياه.
 
ويجب الإسترخاء لمدة 40 دقيقة بين يوم وآخر في بانيو ماء بدرجة حرارة الجسم ويوضع مقدار لتر من الطين في البانيو ثم النهوض ولف الجسم بالفوطة الخاصة والإسترخاء من دون غسيل الطين من الجسم وتركه ما لا يقل عن 6 ساعات.
 
نصائح للمرأة فقط: عليها مراقبة الدورة الشهرية والتأكد من تزول البويضة وهذا يتم بواسطة قياس بجهاز خاص يباع في معظم الصيدليات وعليها سؤال طبيبها الخاص عن طريقة الإستعمال في موعد نزول البويضة فهو مهم جدا ويلعب دورا أساسياً في حدوث الحمل، وحدوث الجماع بتلك الفترة يرفع نسب النجاح.
 
والنصيحة الأخيرة التي ينصح بها عادة الخبراء وذوو مدارس العلاج البديل هي مراجعة المختص من أجل عمل مساج الأقدام Reflexology، فقد أثبت فعاليته في هذا المجال للرجل والمرأة على حد سواء وينصح بالمساج مرتين بالأسبوع على الأقل ولمدة 40 دقيقة.