أبرز صيحات خريف وشتاء 2014

Nicholas Kirkwood

Nicholas Kirkwood

Alexandre Birman

Nicholas Kirkwood

Paul Andrew

Sophia Webster

Gianvito Ross

Gianvito Ross

Aperlai

Aquazzura

Aquazzura

Dolce Vita

في ليفيل ملتقى الأحذية، تنتابنا الفرحة العارمة عند اقتراب موسمٍ جديدٍ يحضر معه صيحات ومجموعات وقطع جديدة تماماً. وهذه المرّة، يخبئ موسم خريف وشتاء 2014 مفاجآت سارّة لأقدامنا، فيضمّ صيحات الفرو الناعم والزخرفات وأحذية الكعب العالي حمراء اللون والأحذية التّي تصل إلى مستوى الركبتَين. ولذلك، يسرّني أن أقدّم إليكن أبرز صيحات هذا الموسم.
 
يسيطر على موسم خريف وشتاء 2014 الطابع القديم، إذ تمّ تصميم أحذية كعب عالٍ مستوحاة من السبعينيات. فأعاد المصمّمون ابتكار أجمل تصاميم الجزمات وأدخلوا عليها الجلود الغريبة والجلد غير اللامع وأكثر أنواع الفرو نعومة على الإطلاق، لتصبح بذلك غاية في الأناقة والرقي.
 
أمّا الألوان فأصبحت أقوى هذا الموسم مع استعمال درجات اللونَين التوتيّ والأزرق الغامق. وأخيراً وليس آخراً، أصبحت مقدّمات الأحذية أضيق لتعكس طابعاً أنثوياً، بدءاً من الأحذية القماشية ووصولاً إلى الجزمات.
 
وأكثر الأحذية جرأة هذا الموسم هي من دون أدنى شكّ الأحذية حمراء اللون. برز الأحمر على منصات العرض ودُمج مع المواد مثل جلد العجل اللامع والنقوش، واستُعمل كذلك بشكلٍ كبيرٍ مع الجلد السويدي قشدي اللون. فيقدم إلينا Gianvito Rossi جزمة برباط تواكب الموضة ومصنوعة من الجلد السويدي الأحمر مع مقدّمة مستدقة الطرف، بينما تقدّم إلينا دار Aquazzura خيارات متعدّدة من أحذية الكعب العالي حمراء اللون والتّي تضمّ الأحزمة التّي تجذب الأنظار كافة باتّجاه القدمين. أمّا Nicholas Kirkwood ففضّل الكعب المنخفض المواكب للموضة وابتكر حذاءاً مفتوحاً من الخلف ذا مقدّمة مستدقة الطرف، مثالي للعمل والخروج ليلاً.
 
وتُعدّ صيحة الجزمات التّي تتخطّى مستوى الركبتَين صيحة أخرى جريئة هذا الموسم. فلجأ تقريباً كلّ مصمّمٍ إلى اعتماد هذه الموضة، وبالتّالي كانت النتيجة حصولنا على مجموعة واسعة ومتنوّعة من هذه الجزمات التّي ضمّ بعضها الأشرطة والبعض الآخر الشرّابات، بينما كان بعضها ضيقاً جدّاً عند مستوى الساق. وتظهر تصاميم Alexander Birman للمرة الأولى في متجر ليفيل، فيعرض جزمات من الجلد السويدي مزينة بالشرّابات. إنّها جزمات صُمّمت لتظهر في العلن، فلا تخشي انتعالها!
 
وتُعتبر الأقمشة المجعّدة والكرات القطنية من أبرز الصيحات هذا الموسم واستُعملت في تصاميم أحذية الكعب العالي والصنادل. وكلّما ازداد حجم الكرات وضمّت ألوان أكثر، كلما كانت أفضل. فيتمّ ربطها بطريقة جميلة بالسلاسل والأحذية كما ظهر في مجموعة Sophia Webster الجديدة، وفي مجموعة Aperlai كذلك. إنّها صيحات أنثوية مفعمة بالحياة.
 
عادت إلى الواجهة صيحة جزمات الكاحل وهي مناسبة تماماً لهذا الموسم. ولا زالت تحافظ على مكانتها بين الأحذية وتعدّ من القطع الأساسية في الشتاء. أُضيف إليها هذا الموسم الفرو والجلد المبطّن والجلد السويدي لتصبح أجمل من أي وقتٍ مضى. أمّا الكعب الأصغر حجماً وارتفاعاً والأكثر أناقة فيمنح جزمة الكاحل مظهراً جديداً حيوياً هذا الموسم. غير أنّ من بين هذه الجزمات تُعدّ الأجمل تلك التّي تتميّز بمقدمتها الطويلة، كالتّي ظهرت ضمن مجموعة Gianvito Rossi. إنّها فعلاً أحذية تجعل المظهر مثالياً.
 
وتحافظ الأحذية ذات النعل الواحد على أهميتها للموسم الثاني على التوالي وتزداد جمالاً بفضل النقوش المُضافة إليها والزخرفات والتفاصيل. ويستمرّ Gianvito Rossi بدوره بإحراز لقب سيّد هذه الصيحة ويضيف إليها الخطوط والتفاصيل الرائعة. وتبرع كذلك دار Aquazzura باستعمال نقوش جلد الثعبان الزرقاء والبيضاء والسوداء. ولا يزال الحذاء ذو النعل الواحد هو الأمثل لانتعاله من الصباح حتى المساء. ومع تعدّد التصاميم هذا الموسم، ستمتلكين حذاءً جديداً تخصصينه لكلّ مناسبة.
 
أمّا العنصر الأساسي لتزيين الجزمات هذا الموسم فهو شراريب القماش المعاصرة. إنّها مستوحاة من الستينيات وتتراوح ألوانها بين البنفسجي والأحمر والبيج. وأفضل الأحذية التّي تتضمّن هذه الصيحة هي حذاء Paul Andrew ذو الكعب العالي. إنّه يتميّز بمقدمته المفتوحة ويضمّ شراريب القماش المصنوعة من الجلد السويدي ما يضفي أناقة عليه. أمّا إن أردتن حذاءً أبسط، فننصح بإلقاء نظرة على مجموعة Dolce Vita التّي تضمّ جزمات ذات طابع قوي وشراريب قماش مربوطة من الخلف.
 
ومن أفضل العناصر المستعملة لتزيين الأحذية أيضاً هي قطع الفرو الطويلة. وُضعت أعلى الجزمات وعلى جوانبها وعلى أحزمتها وكذلك على الأحذية الرياضية العادية والصنادل، ولذلك فإنّ الفرو صيحة لا بدّ من اعتمادها هذا الموسم. وقد تكون القطع التّي تضمّ الفرو غير مناسبة تماماً لدبي، غير أنّها مثالية عند السفر في فصل الشتاء إلى أماكن حيث درجات الحرارة منخفضة.
 
لاحظنا الموسم الفائت عودة الأحذية ذات الكعب متوسّط الارتفاع، وها هي الآن حاضرة هذا الموسم أيضاً، وتزداد أهميتها موسم بعد آخر. كعوب هذه الأحذية بأغلبها عريضة وتجعل الحذاء غاية في الراحة. إنّ استعمال الجلد السميك والألوان القوية مثل الأزرق السماوي والفيروزي والعنّابي يجعل من هذه الأحذية مثالية في الخريف المُنتظر.
 
وتمنح الأشرطة المتشابكة والتطريز أحذية الكعب العالي والجزمات والصنادل لمسة أنثوية للغاية. ويُكمّل هذه اللمسة اللون الأسود وقطع الدنتيل والقطع المزركشة الموضوعة على خلفيات داكنة اللون، وبذلك ينشأ طابع شتوي بامتياز ينقلنا إلى أجواء الموسم الجديد. إنّ تصميم Nicholas Kirkwood لحذاء الكعب العالي كحلي اللون والذّي يتضمّن الدنتيل مع النعل المصنوع من الجلد السويدي الذّي يعدّ بصمة المصمّم، هو من أجمل التصاميم على الإطلاق. وتمنح المقدّمة المستديرة طابعاً أنيقاً ويبرز الدنتيل ويظهر بكلّ وضوح على أسطح الحذاء الناعمة.