أفضل المصمّمين الصاعدين لربيع وصيف 2014

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

ALTUZARRA SS14

ALTUZARRA SS14

Paul Andrew SS'14

Paul Andrew SS'14

ALTUZARRA SS14

يتيح لكم ليفل ملتقى الأحذية حرّية إختيارتصاميم تعود لأكثر من300 مصمّمٍ، وبذلك ينعم الزبون بتجربة ملؤها الدلال. غير أنّه في ربيع وصيف 2014 يتميّز بعض المصمّمين عن غيرهم لأنّهم يحدّدون اتجاه الموضة ويكسرون القيود في مجموعاتهم.
 
نستعرضفي ما يلي أفضل المصمّمين الصاعدين وتصاميمهم بحسب رأيي في مجموعة ربيع وصيف 2014
 
أولاً أحذية 3.1.Phlip Lim لصيف 2014. تمّ تصميم المجموعة بأكملها استناداً إلى العناصر الطبيعية والنظام الإيكولوجي، وحتّى أنّمنصّة العرض صُنعت من بلورات الملح! الأحذية المسطّحة مستدقّة الطرف المتوفرة باللونين الأبيض الناصع أوالأزرق الغامق موجودة فقط وبشكلٍ حصريٍّ في متجر ليفل، وهي تواكب الموضة سواء من ناحيةالتصميم أوالألوان. إنّها ببساطة أنيقة بشكلها الفريد من نوعه! تبدو أحذية الكعب العالي متينة هذا الموسم، فتتنوّع بين صنادل ذات مقدّمة مفتوحة مع أشرطة وأخرى مصنوعة منالجلد المنقوش والحلقات على مستوى الكاحلَين. كما وأنّ المجموعات المعروضة لا تخيّبالآمال، إذ استطاع المصمّمLim اعتمادالصيحات الجديدة كلّها هذا الموسموأجاد إبراز جمال الأحذية البلاستيكية ذات الرباط الخلفي. الأحذية كافة رائعة ومميّزة، وستخطف التصاميم أنفاس الجميع هذا الموسم!
 
أمّا الاسم الأبرز في عالم الأحذية حاليّاً فهو Paul Andrew. بعد عمله مع أهمّ دور الأزياء العالميّة، بما فيها دورAlexandre McQueen وDonna Karan وCalvin Klein، قام الآن بإطلاق مجموعة الأحذية الخاصّة به وأنا من أشدّ المعجبين بها. لقد تجنّب الصيحات الحاليّة مفضّلاً المضخات الفردية والكعب العالي مقدّماً بذلك أحذية تتميّز بالأناقة. كما اعتمد في مجموعته لربيع وصيف 2014 نقوش الأزهار وصيحة الميول mule والألوان القويّة كالأرجواني والأخضر، وأضاف حافةً للمضخّات السوداء (مضخاتKimpura). أمّا جوانب الأحذية مستدقة الطرف في مجموعته، فهي مفتوحة بغية إضفاء لمسة عصرية، وأنا شخصياً أفضّل مضخات Kimupra بيضاء اللون في هذه المجموعة، فهي مثالية لأمسية صيفيّة حارّة.
 
واستمرّتMary Katranzou باعتماد صيحة نقوش الأزهار. ولدت هذه المصمّمة في اليونان وأثبتت وجودها بسرعة في عالم الموضة من خلال بصمتها الوجدانيّة والفردوسيّة. وفازت ماري بمجموعة من الجوائز في خلال مسيرتها التّي بدأت بالتصميم الداخلي وصولاً إلى تصميم الأحذية حالياً بالتعاون مع المصمّمGianvito Rossi، وهي تتّجه دائماً نحو الأفضل.
 
تعاونت ماري للمرّة الأولى مع المصمّم الإيطالي Gianvito Rossi لدى إطلاق مجموعتها الأولى. ابتكرت مجموعة من الأحذية لربيع وصيف 2014، فاصبح بالإمكان هذا الموسم التأنّق من الرأس حتّى أخمص القدمَين من مجموعة Mary Katranzou! وما أحبّه في هذه المجموعة هو أنّها حافظت على تصميم Gianvito Rossi للمضخات الفردية الكلاسيكيّة ولكنّها أضافت تصاميمها الجريئة والوجدانية المفعمة بالحيويّة. تُعرف ماري بصناعتها المترفة ورسوماتها الجريئة، بينما يشتهر روسي بتصاميمه المميّزة في عالم الأحذية. معاً، ابتكرا مجموعة أحذية يمكن انتعالها بالرغم من أنّها تعبّر بشكلٍ واضحٍ عن شخصية غريبة وفريدة من نوعها.
 
أخيراً وليس آخراً، تصاميم دار أزياء Altuzzaraالجديرة بالذكر وهي متوفرة حصرياً في ليفل ملتقى الأحذية. تتوجّه جميع الأنظار نحو هذه المجموعة التي أطلقها المصمّم Joseph Altuzzara هذا الموسم ومن السهل معرفة السبب. فقد أبهر المصمّم كل محبّي الموضة من خلال مجموعاته لربيع 2014 التي حظيت برواج كبير.حظيَ المصمّم بسنة رائعة حتى الآن في عالم الموضةونال الجائزة المرموقة U.S Woolmark Prize وحصل على استثمار من الشركة الفرنسية Kering المعروفة سابقاً بمجموعة PPR. وبرزتفي مجموعته صيحة أحذيةMuleوحافظت المجموعة على أناقتها بفضل الجلود الناعمة باللون الأبيض القشدي. فضلاً عن ذلك، أثبت تعاون Joseph Altuzzara مع Gianvito Rossi  أنّه تعاون شامليتّسم بالأناقة والكمالويستحق ذكره عند الحديث عن أعمال المصمّمين الصاعدين في ربيع وصيف 2014.