حمية للتخلص من السموم في الجسم (2)

في حال كنتم تعانون بعض الأمراض، أو كنتم تتألمون، أو ترغبون بكل بساطة في فقدان الوزن، فمن الأجدر بكم تنظيف جسمكم من السموم بشكل مكثّف. في الواقع، يعمد الأشخاص الراغبون في تغيير نظامهم الغذائي واعتماد أسلوب حياة صحي، إلى البدء ببرنامج لإزالة السمّية. ولا ضير أبداً في أن يقوم الأشخاص الأصحاء بإجراء عملية إزالة للسمّية مرة في السنة، فذلك من شأنه أن يضاعف حيويتهم ويساهم في تعزيز صحتهم وجمالهم.

الفاكهة الطازجة: اختاروا فاكهة عصاريّة مثل البطيخ الأخضر والشمام المُضلّع، والتفاح (لا سيما التفاح الحامض)، والعنبيات والأجاص والكرز، وغيرها من الفاكهة العُصاريّة الموسمية. بإمكانكم بدء نهاركم بفطور مؤلف من الفاكهة.

شاي الأعشاب: اختاروا أي نوع من الشاي الخفيف. البابونج يساهم في الاسترخاء والينسون والنعناع مفيدان للجهاز الهضمي والشاي الأخضر ممتاز كذلك الأمر. اشربوا الكمية التي تحلو لكم (على ألا تتجاوز الثلاثة إلى أربعة أكواب) من دون سكر أو أضيفوا إليها نصف ملعقة صغيرة من سيروب الأرز أن اضطررتم إلى ذلك.

عندما تنتهون من برنامج إزالة السمّية هذا، عليكم أن تستمروا في تناول ما أتيت على ذكره أعلاه، لكن يجدر البدء تدريجياً بإضافة بعض البروتين، كالسمك المحضّر على البخار أو المشوي. ابدأوا بتناول كميات خفيفة من البروتين ليومين ومن ثم باشروا في إدخال أطعمة أخرى كالحبوب والبقوليات. من المفيد جداً إتباع هذا البرنامج مرة إلى ثلاث مرات في السنة (يعتمد ذلك على عمركم وحالتكم ووزنكم).

الحقنة الشرجية
لاكتساب مزيدٍ من الصحة خلال هذا الصيام، يعمد العديد من الناس (كلّ بحسب وضعه الصحي) إلى الحقنة الشرجية لمعالجة حالات التعب والصداع والهيوجيّة أو الاكتئاب التي قد تطرأ خلال عملية إزالة السمّية. وقد تستخدم الحقنة الشرجية أحيانا عند تواجد حمّى أو حالة إكتام.

كيفية الحَقن: استخدموا سائلاً تكون حرارته موازية لحرارة الجسم. عند ملء كيس الحقنة، ادخلوا كلاًباً عبر الثقب في أعلى الكيس لتدليته من علاّقة الفوَط (يجب تعليقه ثلاثة إلى أربعة أقدام فوق الأرض). استخدموا مرهناً طبيعياً لتزليق المنظار المُستقيميّ، وأدخلوه وأنتم في وضعية مريحة. وضعية الجثم على الركبتين هي أفضل وضعية ممكنة، إلا أن الاستلقاء على الجانب أو على الظهر هو مريح أيضا. ارخوا الملقط أو احكموا ضبطه وفقاً للحاجة، كي تتيحوا مجالاً للمحلول بالدخول.

فور إدخال المحلول، ابحثوا عن وضعية مريحة ومسّدوا بطنكم بنعومة أو استريحوا. بعد مرور 5 إلى 15 دقيقة (أو اقل من ذلك إذا لزمت الضرورة) تخلّصوا منه مع خروجكم. في الواقع، قد يتطلب التخلّص منه كليّاً أكثر من دخول واحد إلى الحمام. في حال اضطررتم إلى ذلك، لا بأس في استعمال ربع غالونٍ (0,94 ليتر) من محلول الحقنة الشرجية ثم إخراجه بعد ذلك، بدلا ً من استعمال نصف غالون. (يتبع).

لمزيد من المعلومات يمكنكم تصفح كتبي في موقعي التالي www .facebook/draoun