ثلاثة أنواع من الحساء تحرق الدهون وتفقدك الوزن

حساء الشمندر

حساء الشمندر

حساء الكرفس

حساء الكرفس

حساء الملفوف

حساء الملفوف

إن كنت تبحثين عن وسائل ناجعة لخسارة الوزن والدهون المتراكمة في جسمك دون التضحية بالتوقف عن تناول الطعام، لا تقلقي عزيزتي، لدينا الخيار الصحي واللذيذ في الوقت ذاته لتحقيق هذه الغاية.
 
هذا الخيار يتمثل في ثلاثة أنواع من الحساء يمكنك تحضيرها وتناولها وخسارة الوزن خلال الإستمتاع بها.
 
1. حساء الشمندر: يعمل الشمندر على تنظيف الكبد والكليتين عبر التخلص من الأجسام الدهنية الطافية، كما يمتاز باحتوائه على مادة الكلور التي تحافظ على عمل الغدد اللمفاوية والتخلص من التراكمات الدهنية. كذلك يحتوي الشمندر على نوع من الحديد يقوم بتنظيف خلايا الدم التي تحتوي على مخزون دهني.
 
طريقة إعداد حساء الشمندر:
 
ضعي 500 غرام من الطماطم وفص واحد من الثوم في الفرن واشويها حتى تصبح طريةً، ثم مرَريها عبر مصفاة.
 
حمَري بصلة صغيرة مقطَعة في قليل من زيت الزيتون حتى تذبل، أضيفي 4 حبات شمندر مقطَعة في نصف ليتر من الماء ومعها مرق الشمندر واغمريها حتى الغليان وحتى تصبح طرية. ثم اخلطيها مع الطماطم والتوابل وتناوليها.
 
2. حساء الملفوف: يساعدك بالإضافة إلى الحمية، على فقدان الوزن بشكل ملحوظ خلال أسبوع.
 
طريقة تحضير حساء الملفوف:
 
قطَعي حبة ملفوف متوسطة الحجم وجزرة وباقة سلق وحبة بصل و3 حبات طماطم إلى قطع صغيرة، ضعيها في قدر وغطيها بالماء واتركيها تغلي لمدة نصف ساعة. تبَليها حسب الرغبة بالملح والفلفل.
 
وكلما تناولت أكثر من هذا الحساء، كلما أصبحت خسارتك للوزن أسرع.  
 
3. حساء الكرفس: يحتوي الكرفس على فوائد عديدة نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية القابلة للذوبان، وكذلك على سعرات حرارية منخفضة جداً.
 
طريقة إعداد حساء الكرفس:
في وعاء ضعي كمية من الخضروات المقطَعة والمرق مع الماء والصلصة الحارة والكاري والقليل من الملح والفلفل، إغلي المقادير لمدة 45 دقيقة واتركيها تبرد.
 
ضعيها في الثلاجة لمدة ثم اطهيه من جديد لمدة 10 دقائق، أخلطيه بالخلَاط ثم أعيدي طبخه لمدة ثلاثين دقيقة.
 
جرَبي هذا الأنواع وأخبرينا عن النتيجة!