حملة من سيدات سعوديات للمطالبة بأندية رياضية رسمية في المملكة

 رياضة المشي عوضا عن التسجيل في الاندية الرياضية

رياضة المشي عوضا عن التسجيل في الاندية الرياضية

المطالبه بالرياضة للحد من سمنة المرأة

المطالبه بالرياضة للحد من سمنة المرأة

أحد الأندية الخاصة بالرياض

أحد الأندية الخاصة بالرياض

تعاني الكثير من السيدات في المملكة العربية السعودية من السمنة بسبب قلة النشاط الحركي والذي يعود إلي العادات والتقاليد الاجتماعية كذلك قلة الأندية الصحية والتي إن تواجدت كانت صعبة المنال للبعض من السيدات  بسبب غلاء أسعارها. 
 
يأتي ذلك في ظل دراسة سابقة كشفتها وزارة الصحة السعودية أكدت من خلالها إزدياد انتشار معدل السمنة، وكانت أعلى عند الإناث بنسبة 33.5% مقارنة بـ 24.1% لدى الذكور، كما يزيد معدل انتشار السمنة مع التقدم بالعمر حيث بلغت النسبة أعلاها في الفئة العمرية 55- 64 سنة.
 
أما بشأن النشاط البدني، فقد وجد المسح أن حوالي نصف الإناث السعوديات غير ممارسات لأي نشاط بدني على الإطلاق،  في حين أن 29% منهن يمارسن نشاطا بدنيا خفيفا، أما عند الذكور فبلغت نسبة الرجال غير الممارسين لأي نشاط بدني على الإطلاق 33% وبنفس النسبة تقريبا كانت نسبة ممارسي النشاط البدني الخفيف.
 
لذلك أطلقت مجموعة من السيدات السعوديات حملة مطالبة بأندية رسمية تدار من قبل الدولة #نطالب_بأنديه_رياضيه_نسائيه_رسميه ، لتحد من طمح الكثير من الأندية الخاصة التي ترفع رسومها ، مطالبات الرئاسة العامة لرعاية الشباب النظر لكلا الجنسين الذكور والإناث وتخصيص أندية للمرأة أسوة بالرجل.