5 تمارين بوضعية الوقوف لبطنٍ مسطح ومعدة مذهلة..

التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الأول

التمرين الأول

تعاني العديد من النساء من ترهلات ودهون في منطقة المعدة، لذلك نراها تبحث دائماً عن أفضل تمارين شدّ البطن التي تساعد على التخلص من هذه الترهلات المتمركزة المزعجة. 
 
تحدثنا كثيراً في مواضيع سابقة عن التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعدك لحلّ هذه المشكلة، ولكن في تقريرنا اليوم، سنلقي الضوء على بعض التمارين الملفتة والمفيدة التي لا تتطلب منك الجهود الكبيرة والمتعبة التي تفرضها تمارين الطحن وتمارين المعدة الصارمة، إذ توفر لك مجموعة التمارين التالية المخصصة لشدّ ونحت المعدة إمكانية ممارستها بوضعية الوقوف دون الحاجة للتمدد على الأرض، وبالإستعانة فقط ببعض الأوزان أو الطابة الرياضية. 
 
إحرصي على متابعة التمارين الخمس بشكلٍ مستمر وتكرارها يومياً للتمتع بالبطن المسطح والمتناسق والمظهر الجذاب والرشيق. 
 
التمرين الأول: 
إحملي وزناً واحداً من الـDumbbell أو طابة رياضية بكلتا يديك. إنحني لناحية اليمين مع ثني الركبتين، حرّكي أيضاً يديك ومدّيهما بالإتجاه نفسه وضعي الطابة على الأرض. في الحركة التالية، إرفعي جسمك وقفي بشكلٍ مستقيم ومدّي يديك للناحية المقابلة أي اليسرى وارفعي يديك في الهواء ومدّيهما كما في الصورة.
 
التمرين الثاني: 
قفي بشكلٍ مستقيم، مدّي يديك الى الأمام (يمكنك أن تكتفي بشبكهما فقط). إقفزي مكانك واثني ركبتيك في الهواء مع المحافظة على وضعية يديك. كرّري الحركة مرّات عدة بشكلٍ متتال. د
 
التمرين الثالث: 
ضعي يديك على البار الحديدي أو أي شيء قاس يمكنك أن تمسكي به فوق رأسك كما تظهر لك الصورة. إرفعي جسمك عن الأرض واستندي فقط بيديك على البار فوق رأسك. ثم قومي برفع قدميك واثنيهما وقرّبيهما صوب معدتك ثم أعيديهما الى الوضعية الأولى وكرّري الحركة من البداية قدر استطاعتك. 
 
التمرين الرابع: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، وضعي يديك خلف رأسك. إرفعي قدمك اليمنى وقرّبيها صوب صدرك واثنيها، وفي الوقت نفسه إخفضي يدك اليسرى قليلاً وانزليها فوق ركبة قدمك المرفوعة. عاودي تكرار الحركة نفسها للجهة الثانية. 
 
التمرين الخامس: 
قفي بشكلٍ مستقيم وارفعي يديك ومدّيهما أمامك. في الحركة الثانية، إرفعي قدمك اليسرى عن الأرض ومدّيها أمامك ثم حاولي لمس أسفل القدم بيديك.عودي الى الوضعية الأولى وكرّري الحركة مع تبديل القدمين.