أفضل تمارين القوة لخسارة الوزن الزائد ونحت عضلات الجسم..

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

تعتبر تمارين الStrength Training  من أهم تمارين اللياقة البدنية للتخلص من الوزن الزائد وزيادة قوة الجسم وبناء العضلات، وتقوية العظام، وخفض احتمالية الإصابة والتمتع بحالة مزاجية أفضل لمقاومة الأمراض. 
 
لهذه الأسباب، جمعنا لك في تقريرنا اليوم من "هي" برنامج رياضي مؤلف من5 تمارين تندرج ضمن فئة الStrength Training تستهدف مختلف عضلات الجسم من خلال إستعمال أثقال معينة (حسب قدرتك)، ننصحك بتجربته عزيزتي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على أن ترتاحي يوم واحد بين كل تدريب، وسرعان ما ستلاحظين نتائجه وفوائده على صحة وحيوية الجسم والنفس.
 
التمرين الأول
يستهدف عضلات الفخذ، أوتار الركبة، الأكتاف، المؤخرة وعضلات البطن. 
 
إحملي الأوزان بين يديك. إنخفضي لتقومي بتمرين الSquat وارجعي مؤخرتك الى الخلف واثني مرفقيك قرب جسمك، في الحركة التالية قفي بشكلٍ مستقيم ومدّي الذراعين مع الأوزان كلياً في الهواء. أعيدي تكرار التمرين 15 مرة ولثلاث دورات متتالية. إرتاحي من 30 الى 60 ثانية بعد كل دورة. 
 
التمرين الثاني
يستهدف عضلات الظهر والأكتاف والBiceps، عضلات البطن والمعدة، الفخذ والمؤخرة. 
 
إحملي الأوزان بين يديك وقفي على قدم واحدة إدفعي نفسك الى الأمام واضغطي بوركيك وأردافك الى الخلف وارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر حتى يشكلّ ظهرك وجسمك خطاً مستقيماً. مدّي ذراعيك مع الوزن صوب الأرض ثم إثني المرفقين وارجعيهما كما تظهر لك الصورة. حافظي على توازنك قدر استطاعتك، وإن كنت تجدين صعوبة في ذلك يمكنك الإرتكاز على كرسي والقيام بنفس الحركات باستعمال وزن واحد. أعيدي تكرار التمرين  15 مرة لكل جانب ولثلاث دورات متتالية. إرتاحي من 30 الى 60 ثانية بعد كل دورة.
 
التمرين الثالث
يستهدف عضلات الفخذين، أوتار الركبة، المؤخرة، عضلات البطن والBiceps. 
 
إحملي الأوزان بين يديك وأخفضي يديك الى الأسفل. إثني قدمك اليمنى وضعيها على كرسي أمامك. إضغطي على قدمك اليمنى وارفعي جسمك واطلعي على الكرسي. حافظي على قدمك اليمنى مرتكزة على الكرسي وارفعي قدمك الثانية واثنيها في الهواء 90 درجة واثني مرفقيك صوب جسمك كما تظهر لك الصورة. أعيدي تكرار التمرين 15 مرة لكل جانب ولثلاث دورات متتالية. إرتاحي من 30 الى 60 ثانية بعد كل دورة.
 
التمرين الرابع
يستهدف عضلات الظهر، المعدة والبطن، والأكتاف.
 
إرتكزي على أصابع قدميك وكوعك وارفعي جسمك عن الأرض واضغطي معدتك الى الداخل وارفعي مؤخرتك في الهواء. في الحركة التالية، خذي نفساً عميقاً وانزلي تدريجياً واخفضي جسمك بموازاة الأرض واتخذي الوضعية كما في الصورة. أعيدي تكرار التمرين 15 مرة ولثلاث دورات متتالية. إرتاحي من 30 الى 60 ثانية بعد كل دورة.
 
التمرين الخامس
يستهدف الأوراك والمؤخرة، عضلات الفخذ، أوتار الركبة وعضلات البطن والمعدة. 
 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم وضعي يديك على الأرداف. ثم إثني قدمك الأمامية وارجعي خلفها قدمك الثانية واثنيها إما بشكلٍ أعمق ليصبح شكلهما كما توضح لك الصورة، أو اتركيها قليلاً ممدودة في الخلف في حال شعرتِ بالتعب واحرصي على أن تضغطي على قدمك الأمامية في هذه الحالة. عودي الى الوضعية الأولى وأعيدي تكرار التمرين 15 مرة لكل جانب ولثلاث دورات متتالية. إرتاحي من 30 الى 60 ثانية بعد كل دورة.