هذه العلامات تشير لزيادة وزن الرجل..

ما هي العلامات التي تدل على زيادة وزن الرجل؟

ما هي العلامات التي تدل على زيادة وزن الرجل؟

تساعد الرياضة في خفض وزن الرجل الزائد

تساعد الرياضة في خفض وزن الرجل الزائد

وكذاك التغذية الصحية

وكذاك التغذية الصحية

هل تشكين في زيادة الوزن عند الرجل في حياتك؟ هل تسعين لضمان صحته ورشاقته لكن لا تعرفين من أين تبدأين؟
 
إعلمي عزيزتي أنه يجب أولاً تحديد ما إذا كان الرجل بديناً أم لا، والمركز الألماني للتوعية الصحية وهيئة صحة الرجال الألمانية يقدمان لك المعلومة الصحيحة في هذا الصدد، فقد أعلن هذان المركزان أن زيادة مؤشر كتلة الجسم (BMI) لدى الرجال عن 25‬ ‫يشير إلى إصابتهم بزيادة الوزن.
 
‫وبحسب الهيئتان الألمانيتان، فإنه عندما يزيد قياس محيط الخصر للرجل على مستوى‬ ‫السرة عن 102 سنتيمتراً يُعتبر ذلك مؤشراً لزيادة خطر الإصابة السكري وأمراض‬ ‫الجهاز الدوري. والأفضل صحياً أن يتساوى محيط الخصر لدى الرجال مع محيط‬ ‫الفخذين.‬
 
‫ما العمل لتجنَب زيادة الوزن عند الرجل؟
يمكنك دوماً العمل على المحافظة على صحة الرجل ورشاقته وأيضاً مساعدته على خسارة الوزن الزائد من خلال البدء بتشجيعه على التخلص من أربع أو خمس كيلوغرامات أولاً للوصول إلى خسارة أكبر مطلوبة من وزنه. واعلمي أنه ما إن يبدأ الرجل بشراء ملابس بقياس أكبر بدرجة واحدة عما كان يرتديه سابقاً، فهذا يعني ضرورة اتخاذ إجراء سريع لإنقاص وزنه.
 
تنصح الهئيتان الألمانيتان بضرورة اللجوء للتغذية الصحية، كما تعدَ الرياضة وسيلةً فعالة لمحاربة الوزن‬ ‫الزائد. لهذا، شجعَي الرجل في حياتك على ممارسة رياضات قوة التحمل، كالمشي والركض‬ ‫وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بمعدل ساعتين ونصف أسبوعياً.
 
وبالإضافة إلى ممارسة الرياضة، يتعين على الرجل كذلك الأمر دمج الأنشطة الحركية‬ ‫البسيطة في الحياة اليومية، كصعود الدرج عوضاً من استخدام المصعد‬ ‫أو الذهاب إلى العمل سيراً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية بدلاً من‬ ‫السيارة.
 
بادري فوراً لمساعدة الرجل في حياتك للتخلص من الوزن الزائد والتمتع بالصحة والرشاقة دوماً.‬