نبتةٌ أخرى تساعد في إنقاص الوزن. ما هي؟

نبتة البردقوش الفعالة في إنقاص الوزن

نبتة البردقوش الفعالة في إنقاص الوزن

يمكن تناول البردقوش مع الشاي الأخضر لزيادة فعاليته لناحية خسارة الوزن

يمكن تناول البردقوش مع الشاي الأخضر لزيادة فعاليته لناحية خسارة الوزن

تدهشنا الطبيعة بما تحويه من عجائب ومنافع للإنسان، ويوماً بعد يوم يتأكد لنا أن العودة للطبيعة هو الحلَ الأمثل لصحتنا وسعادتنا.
 
لمن يحلمون بالرشاقة ولا يريدون تناول أية عقاقير أو أدوية، ننصحكم بهذه النبتة: البردقوش.
 
البردقوش أو المردقوش هو نباتٌ عشبي معمّر، يُزرع في مناطق متنوعة وكثيرة على مستوى العالم نظراً لفوائده الصحيّة الكثيرة ودوره في إنقاص الوزن. 
 
إليكم أبرز فوائد البردقوش لناحية الصحة وإنقاص الوزن في الوقت ذاته:
- يُستخدم كمطهَر وخافض للحرارة، كما يساعد في إزالة الألم ومضادٌ للتشنج ومنوّم وخافض للضغط. 
 
- يمكن استخدامه كطارد للبلغم، وتخفيف للكحة، وطرد للغازات وتخفيف التقلصات المعوية، وذلك باستخدام ملعقة أكل من أوراقه كالشاي وصب الماء المغلي فوقها وتركها جانباً لمدة لا تقل عن ٥ دقائق ولا تتجاوز ١٥ دقيقة. ثم يتم تصفيته وشربه، ويمكن تكرار هذه العملية مرة ثانية في نفس اليوم، مع الإشارة إلى أن طعم البردقوش غير مزعج وهو قريبٌ من طعم النعناع.
 
- من أهم فوائد البردقوش أنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، وله نفس فوائد الشاي الأخضر في علاج السُمنة في حال تمت المواظبة على شربه يومياً. ويقول البعض أن البردقوش أكثر فائدة من الشاي الأخضر للناس الراغبين في علاج السُمنة، وذلك بإخذ كأس من البردقوش قبل كل وجبة.
 
البردقوش مشروب صحي وطبيعي لتنظيم ضغط الدم والهرمون فى الجسم، ويقوم بإخراج الماء الزائد المختزن بالجسم الذى يسبَب السلوليت.
 
وعند شرب ثلاثة أكواب يومياً من البردقوش والشاي الأخضر بدون سكر، يمكن أن نشهد انخفاضاً في الوزن بشكل سريع خصوصاً مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لأنه يزيد من فعالية هذا المشروب في حرق الدهون.
  
مضار البردقوش
لكل شيء حدوده، وهنا لا بدَ من التنبه إلى عدم الإسراف في تناول البردقوش لأنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية (تركيز 5 غرامات لكل كيلوغرام من وزن الجسم).
 
كما يُفضَل عدم ملامسة البردقوش للجلد وهو طازج، لأنه يمكن أن يسبَب تورماً في الجلد والعينين. كما يظن البعض أن البردقوش غير آمن في فترة الحمل والرضاعة، ولا يُنصح بإعطاء البردقوش للأطفال إلا بعد استشارة الطبيب.
 
من مضاره الأخرى أنه يسبَب النعاس لمن يتناوله بشكل كبير.