إتبَعي هذه الخطوات الست لبداية ناجحة لإنقاص الوزن

إبعدي الميزان عن ناظريك

إبعدي الميزان عن ناظريك

إشربي الكثير من الماء

إشربي الكثير من الماء

المشي أفضل من الركض خلال رحلة التخسيس

المشي أفضل من الركض خلال رحلة التخسيس

ضعي خطة لنظامك الغذائي وتمارينك الرياضية

ضعي خطة لنظامك الغذائي وتمارينك الرياضية

وجدَي المكان المناسب لممارسة رياضتك

وجدَي المكان المناسب لممارسة رياضتك

تعانين من زيادة مفرطة في الوزن وترغبين بإنقاص وزنك؟ تريدين التمتع بالرشاقة طوال حياتك؟ 
 
إليك الخطوات الست التي يجب عليك الإلتزام بها لتحقيق حلم الرشاقة إلى الأبد، تقدمها لك لويز غرين، كاتبة ومدربة شخصية ومؤسَسة برامج ومنتجعات Body Exchange الكندية المصممة للأوزان الثقيلة.
 
الخطوة الأولى: قومي بإبعاد الميزان عن ناظريك
 
نعم، هذا صحيح. فالرقم الذي يطالعك يومياً على الميزان سيحبط معنوياتك ويثنيك عن متابعة رحلة التخسيس بشكل فعَال. 
 
عملية خسارة الوزن تتطلب وقتاً طويلاً، وجهداً أطول، كما أن الهدف ليس فقط خسارة الوزن بل التمتع بالصحة. وفي حال قمت بمطالعة الرقم الذي تجدينه على ميزانك يومياً، فإنه لن يعطيك صورة واضحة عن حجم الصحة الذي بتَ تتمتعين به خلال رحلة التخسيس.
 
الخطوة الثانية: التركيز على الصحة
فليكن تركيزك على اكتساب الصحة أكثر من خسارة الوزن، هذا التركيز سيجعلك تصلين إلى مبتغاك بكل تأكيد. خاصةً أن الجسم الصحي قادرٌ على مواصلة الطريق نحو الوزن المثالي، كذلك فالجسم الصحي يتمتع بالطاقة والقوة ويمنح شعوراً أفضل. 
 
الخطوة الثالثة: شرب الكثير من الماء
إجعلي الماء رفيقك اليومي، واحرصي على ترطيب جسمك بما لا يقل عن ليترين يومياً. لقد أثبتت التجارب العلمية والشخصية أن شرب الماء بكثرة يساعد في تخفيف الوزن وتقليل الإحساس بالجوع، وهو بالتالي الأداة الأقوى لك في رحلة خسارة الوزن. 
 
هل تشربين الماء الآن؟!
 
الخطوة الرابعة: جدَي مكانك المفضل
عند ممارسة التمارين، فإن المكان الأنسب يلعب دوراً كبيراً في متابعة التمرين أو التوقف عنه بعد فترة. لذا جدَي مكانك المناسب والمريح لك لممارسة النشاط الرياضي الذي تقومين به، ليسهل عليك الإستمتاع به وفي الوقت ذاته الواظبة عليه.
 
الخطوة الخامسة: ضعي خطةً 
التخطيط للنظام الغذائي والتمرين المنوي القيام به يومياً وعلى مدار الأسبوع سيساعدك كثيراً في النجاح نحو تحقيق هدفك. فلا تستخفي بالمنبَه الذي سيعلمك بوقت التمرين ولا بالجدول المتضمن لوجباتك طوال الأسبوع، هذه الأمور على صغرها تخلق فرقاً كبيراً في عملية إنقاص الوزن وتجعلك تستمتعين بها دون القلق حول ما ستأكلين وأي رياضة ستلعبين وفي أي وقت.
 
الخطوة السادسة: إمشي ولا تركضي
المشي هو التمرين الأفضل في حال كنت تعانين من الوزن الزائد، تؤكد غرين. فالركض يمكن أن يسبَب لك آلاماً في حين أن المشي لا يفعل. كما أن بإمكان الجميع إيجاد 20 دقيقة للمشي يومياً، وهو بالتأكيد بدايةٌ جيدة عند اتباع أسلوب حياة صحي. 
 
وفي حين يظن البعض أن خسارة الوزن تتطلب تمارين قاسية، تؤكد غرين أن العكس هو الصحيح، فالمشي يومياً ولفترة متواصلة يمكن أن يكون له أثرٌ كبير على حياة الناس.