إنحتي وشدّي معدتك مع هذه التمارين المضمونة

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

مع انتهاء العيد، بدأ العدّ العكسي للقيام بتمارين اللياقة اللازمة بهدف خسارة بعض الكليوغرامات الزائدة التي قد نكون اكتسبناها خلال شهر رمضان المبارك واستكمال موسم الصيف بجسد جذاب، متناسق ومشدود.
 
في التقرير الماضي، وضعنا بين يديك برنامجا رياضيا رائعا من خمس حركات رياضية تستهدف كل عضلات جسمك دون الحاجة الى أي معدات رياضية للتخلص من الدهون  وإعادة الرشاقة الى حياتك.
 
وفي تقريرنا اليوم، نستكمل أهدافنا مع برنامج رياضي مميز يستهدف فقط عضلات المعدة وكافة زواياها لنحتها وشدّها بطريقة رائعة دون الحاجة أيضاً الى أي معدات رياضية. 
 
إبدأي أولاً بالتحمية بتمارين كارديو خفيفة لمدة 5 دقائق، ثم عاودي تكرار التمارين الخمس التالية 3 مرات، وارتاحي في النهاية بتمارين التمدد لمدة 3 دقائق.
 
التمرين الأول: 
إتخذي أولاً حركة الـSumo Squat، ضعي يديك خلف رأسك واتركي مسافة كبيرة بين قدميك وافتحي قدميك الى الخارج، واتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً. في الحركة التالية قفي بشكلٍ مستقيم ثم قومي بفرد قدميك واثني القدم اليسرى وارفعيها على مستوى معدتك واضغطي الى هذا الجانب مع لمس كوعك الأيسر ركبتك اليسرى. وبشكلٍ متتال قومي بإعادة الحركة من البداية مع تبديل القدمين 20 مرة. 
 
التمرين الثاني: 
إرفعي قدمك اليمنى عن الأرض واثنيها وارتكزي على قدمك اليسرى. إنحني صوب الأرض وأرجعي قدمك اليمنى إلى الخلف للمحافظة على التوازن. مدّي يديك صوب الأرض كما تظهر لك الصورة وكرّري التمرين 10 مرات لكل قدم. 
 
التمرين الثالث: 
إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـPlank، إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وإرتكزي على كف يديك وأصابع قدميك ثم إنخفضي أكثر وارتكزي على كوعك وبدّلي بين الوضعتين. كرّري التمرين 12 مرة. 
 
التمرين الرابع: 
إتخذي وضعية الـSquat الأساسية ثم اقفزي عالياً في الهواء، وعند النزول إتخذي مجدداً وضعية الـSquat وعاودي تكرار الحركة على هذا الشكل. كرّري التمرين 12 مرة. 
 
التمرين الخامس: 
في الحركة الأولى، إرفعي كامل جسمك عن الأرض على أن يكون موجهاً صوب السقف وارتكزي على كفي يديك وقدميك. في الحركة التالية، إبرمي الجزء العلوي من جسمك الى الجانب ومدّي يدك اليمنى فوق رأسك كما تظهر لك الصورة، ثم عودي مجدداً واجلسي على الأرض لاستكمال حركة واحدة. عاودي القيام بالحركات من البداية مع التبديل الى الجانب الثاني، وكرّري التمرين 20 مرة.