إخسري الوزن الزائد خلال رمضان بتمارين سهلة وسريعة..

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الأول

التمرين الأول

مع انتهاء العيد تبدأ رحلة تخفيف الوزن وحرق الدهون لاستعادة الرشاقة والقوام المتناسق الذي خسرناه خلال شهر رمضان المبارك والتخلص من الكيلوغرمات الزائدة التي كسبناها من الدعوات والموائد العامرة بما لذَ وطاب من الأطباق الشهية والدسمة.
 
لا تقلقي عزيزتي، إذ بإمكانكِ تعويض الأضرار بطريقة سريعة وسهلة من خلال هذا البرنامج الرياضي الرائع من خمس حركات رياضية تستهدف كل عضلات جسمك دون الحاجة الى أي معدات رياضية وفي وقت لا يتخطى ال20 دقيقة.  
 
إبدأي أولاً بالتحمية بتمارين كارديو لمدة 5 دقائق، ثم عاودي تكرار التمارين التالية 3 مرات، وارتاحي في النهاية بتمارين التمدد لمدة 3 دقائق. 
 
التمرين الأول: 
إبدأي التمرين بالوقوف وظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، وعندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط Push Up سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي وادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، وارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل. كرّري التمرين 10 مرات. 
 
التمرين الثاني: 
إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضمّ الأرداف ووضعية القدمين على الأرض. إرفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان وارفعي القدم اليسرى أو اليمنى في الهواء وحافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم قومي برفع القدم أكثر ومدّيها بشكلٍ مستقيم في الهواء كما في الصورة. كرّري التمرين 10 مرات لكل جانب. 
 
التمرين الثالث: 
إستلقي على بطنك ثم ارفعي جسمك مستندة على أكواعك وأصابع قدميك على الأرض. يمكنك المحافظة على هذه الوضعية، أو القيام بزيادة الصعوبة قليلا من خلال رفع القدم اليمنى واليسرى تباعاً عن الأرض كما تظهر لك الصورة لتحقيق التوازن للجسم. كررّي التمرين 20 مرة مع تبديل القدمين. 
 
التمرين الرابع: 
يتبع هذا التمرين حركات معينة، ضعي يديك خلف رأسك وابدأي أولاً بثني الركبة اليمنى على الأرض ثم الركبة اليسرى كأنك تركعين، ثم العودة الى الحركة الأساسية من خلال إعادة الحركات الأساسية كما تظهر لك الصورة. كرّري التمرين 12 مرة. 
 
التمرين الخامس: 
إرفعي أردافك عن الأرض، وارتكزي على كف يديك الأيمن وقدمك اليسرى. إرفعي قدمك اليمنى الى الأعلى في الهواء والمسي بيدك اليسرى أطراف القدم المرفوعة كما تظهر لك الصورة. عاودي تكرار الحركة وبدلّي بين القدمين. كرّري التمرين 12 مرة مع تبديل القدمين.