5 دقائق للتخلص من الدهون حول البطن

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

بروز البطن وتجمّع الدهون، من أكثر المشاكل الصحية التي نتعرض لها خلال شهر الصيام، وترجع أغلبها الى السلوك الخاطئ في تناول الطعام والعادات الغذائية. وبما أن الكثيرات لا يجدن الوقت الكافي لممارسة الرياضة خلال هذا الشهر، نضع بين يديك 5 تمارين سريعة وفعالة إحرصي عزيزتي على ممارستها كل يوم ولمدة 5 دقائق فقط كي تستغلي وقتك في شهر رمضان للتخلص من الدهون الزائدة حول البطن. 
 
التمرين الأول: 
إستلقي على الأرض، ثم إرفعي الجزء العلوي من جسمك الى الأعلى حتى 45 درجة، واثني قدمك اليمنى أو اليسرى كما تظهر لك الصورة. لمدة دقيقة واحدة، قومي بتكرار التمرين مع تبديل بين القدم اليسرى واليمنى. 
 
التمرين الثاني: 
إستلقي على الأرض، إرفعي قدميك وذراعيك عالياً في الهواء، ثم قومي بإنزال القدم اليمنى دون لمس الأرض، وفي الوقت نفسه أرجعي يدك اليسرى خلف رأسك. قومي بتكرار الحركة نفسها للقدم اليسرى والذراع اليمنى على التوالي لمدة دقيقة واحدة. 
 
التمرين الثالث: 
إستلقي على جانبك اليمين أو الشمال وإرفعي أردافك عن الأرض وإستندي على الكوع كما في الصورة وضعي ذراعك الأخرى فوق رأسك. قومي بإدارة ولفّ الجزء العلوي من جسمك صوب الأرض ثم العودة الى الوضعية الأساسية كما تظهر لك الصورة وتكرار الحركة لدقيقة واحدة.
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على بطنك، وارتكزي على أصابع قدميك واتركي مسافة بين قدميك. إرفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض. مدّي ذراعيك الى الخلف، ثم مدّيهما الى الأمام فوق رأسك. 
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على الأرض وارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك، ثم قومي برفع الركبتين ومدّيهما الى الأعلى مع الاحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين كما تظهر لك الصورة.