كيف تخسرين وزنك مثلما يفعل الرجل؟

يمارس الرجل الرياضة عندما يشعر بالإحباط

يمارس الرجل الرياضة عندما يشعر بالإحباط

فيما تلجأ المرأة للطعام للتخفيف عن كآبتها

فيما تلجأ المرأة للطعام للتخفيف عن كآبتها

الحقيقة المُرَة: تشتهي النساء الحلوى أكثر من الرجال!

الحقيقة المُرَة: تشتهي النساء الحلوى أكثر من الرجال!

يساعد الركض وأعمال التصليح في تغيير نفسية الرجل عوضاً عن الطعام

يساعد الركض وأعمال التصليح في تغيير نفسية الرجل عوضاً عن الطعام

لا يحرم الرجل نفسه من طعامه المفضَل

لا يحرم الرجل نفسه من طعامه المفضَل

واحدةٌ من الأشياء الأصعب على المرأة في الحياة هي خسارة الوزن بنجاح، وكذلك المحافظة على هذه الخسارة. فيما يبدو أن الأمر سهلٌ جداً عند الرجل. كيف ذلك؟
 
يقول أخصائيو التغذية أن الكتلة العضلية الأكبر للرجل تساعده في حرق السعرات الحرارية أكثر ب 30% من النساء، كما أن النساء لديهنَ مخزونٌ أكبر من الرجال. ناهيك عن عدم تعرضهنَ لمشكلة اضطراب الهرمونات شهرياً. لكن هذه ليست كلها الأسباب وراء نجاح الرجل في إنقاص وزنه أفضل من المرأة.
 
نستعرض لك اليوم عزيزتي بعض الحيل أو الوسائل التي يعتمدها الرجل عند سعيه لخسارة الوزن والحفاظ على اللياقة، لتستعيني بها ولتتجنَبي الفشل في خسارة الوزن كما تطمحين.
1. لا يحزن في حال فشل حميته: النساء عادةً ما يضعفنَ عند الفشل في الحمية الغذائية ويلجأنَ للوم الذات وتأنيبها. في حين أن الرجل لا يفعل ذلك، بل على العكس يستمتع بوجبة خفيفة ويبعد عن تفكيره الطموح للمثالية كما تفعل المرأة. 
في المرة القادمة التي تشعرين فيها بفشلك في اتباع الحمية، لا تحزني ولا تلومي نفسك، بل تعاملي مع الموضوع بشكل بسيط، قلَصي من أهدافك بعض الشيء وامنحي نفسك الوقت والجهد اللازمين للوصول إلى مبتغاك. 
 
2. لا يشتهي الحلويات: فلنكن صادقات، نحن النساء نشتهي الحلويات بشكل مخيف، وهو ما يجعلنا دوماً فريسة الوقوع في فشل الحميات وإنقاص الوزن. أما الرجل، فهو يشتهي قطعة ستيك لذيذة! هل رأيت الفرق؟ في وقت تملأين جسدك بالنوشيات والسكريات، يملأ جسده هو بالبروتين. 
كي تنجحي في مهمتك، إبتعدي عن الحلوى واستعيضي عنها بالبروتين الذي يملأ المعدة بسرعة ويسهل حرقه أسرع. وإن كنت لا تستطيعين وقف تناول الحلوى، إمزجيها مع بعض الفواكه كقطعة شوكولاتة صغيرة مع بعض حبوب الفراولة.
 
3. يحمل أثقالاً: فيما تصر المرأة على تمارين القوة، يتوجه الرجل إلى الأثقال، وهي بالتأكيد تساعده على خسارة الوزن بشكل أكبر وأسرع. في المرة القادمة التي تكونين فيها في النادي الرياضي، إبتعدي عن الدمبل الخفيفة واتجهي نحو بعض الأثقال. الهدف ليس فقط التمتع بشكل ممتاز بل أيضاً حرق الدهون وخسارة الوزن، والأثقال هي التي ستساعدك على تحقيق ذلك.
 
4. لا يستخدم الطعام كعلاج: في حال الشعور بالإحباط والفشل، تتجه النساء نحو الطعام للتعويض، أما الرجل فإنه يلوذ بوسائل أخرى للتخفيف عن الكآبة. فهو يركض مثلاً أو يقوم ببعض الأعمال التي تتطلب حهداً مثل إصلاح السيارة أو إصلاح أعطال المنزل. لمَ لا تفعلين مثله واستغني عن الطعام ومارسي بعض النشاطات الجسدية التي ستساعد في التخفيف عنك وكذلك في إنقاص وزنك كما ترغبين.
 
5. يجد الوقت لنفسه: كثيراً ما نسمع المرأة تقول: لو أستطيع أخذ يوم إجازة وتدليل نفسي. لمَ لا تفعلين ذلك فعلاً وتخصصين بعض الوقت لنفسك، بدلاً من مكافأتها باالطعام فقط؟ الرجل يجد الوقت لنفسه، وأنت تستطيعين فعل ذلك أيضاً.
 
6. لا يحرم نفسه من طعامه المفضل: عندما تبدأ المرأة بالحمية، فإن أول شيء تفعله هو التوقف عن تناول الطعام الذي تحب، لكن هذا سيؤدي إلى تجويعها وزيادة رغبتها في تناول هذا الطعام بالتحديد وبكميات أكبر لاحقاً. 
ماذا يفعل الرجل؟ إنه بكل بساطة يتابع تناول طعامه المفضل لكن بكميات أقل. لذا عزيزتي تعلَمي من الرجل أن لا تحرمي نفسك من أي شيء تحبينه، وتناوليه بمقدار أقل. ستكون المتعة مزدوجةً: ما زلت تتناولين طعامك المفضل وتنجحين في خسارة الوزن كما تطمحين.