المساحات المخصصة للمشي تنادي أهالي الرياض في أمسيات رمضان

المساحات المخصصة للمشي تنادي أهالي الرياض في أمسيات رمضان

المساحات المخصصة للمشي تنادي أهالي الرياض في أمسيات رمضان

يحرص الكثيرون مع بداية الشر الفضيل على اكتساب عادات جديدة ونبذ عادات سيئة.  و تعتبر ممارسة الرياضة و خاصةالمشي عادة يحرص الرجال والنساء على حد سواء على وضعها برامجهم اليومية والتي تتضمنن طبعاً زيارة الأهل وغيرها من الالتزامات. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل رياضة المشي مفضلة عن غيرها من التمارين الرياضية؛ لعل أبرزها هو أنها أقل ضرراً على المفاصل و احتمالات الإصابة فيها ضئيلة مقارنة بغيرها كما أنها تفيد القلب والرئتين وتحسن من الدورة الدموية.
 
إن ممارسة الرياضة أو المشي لـ مدة 30 دقيقة يوميا يقوي العظام ويمنع عنها الهشاشة هذا عدا  عن التحكم الصحي بارتفاع ضغط الدم و يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.  
 
ونرى اليوم بعد مرور يومين على بداية الشهر الفضيل المساحات المخصصة للمشي في مدينة الرياض مقصداً للرجال والنساء بعد صلاة التراويح. حيث حرصت أمانة منطقة الرياض على تخصيص أماكن للمشي في بعض أحياء العاصمة وتجهيزها بكل وسائل الراحة من أعمال الرصف والتشجير والإنارة، وتكييف الهواء عن طريق الرذاذ البارد واللوحات الإرشادية، وكذلك التجهيزات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .
 
إليكم أبرز المساحات المخصصة للمشي في  الرياض: 
 
1- ممشي طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي صلاح الدين، والتي تحيط بوزارة التربية والتعليم وجامعة الأمير سلطان بطول 1050 متراً.
 
 2- ممشى بشارع موسى بن نصير والذي يمتد من شارع العليا إلى شارع مساعد العنقري بحي السليمانية بطول 1000 متر.
 
3-  االممشى المحيط  بمدينة الملك فهد الطبية بحي السليمانية بطول 3350 متراً.
 
4- ممشى مخصص بحي النسيم بطول 959 متراً.
 
5- و ممشى  بساحة البلدية بحي السويدي بطول 450 متر.
 
6- ممشى بالساحة البلدية بحي العريجاء بطول 505 أمتار. 
 
 
بالإضافة إلى  الأرصفة العريضة مثل الرصيف المحاذي لحديقة حي المنصورية، وكذلك الرصيف المحاذي لحديقة الخالدية،وممرات المشاة بالساحات البلدية بأحياء اليمامة والفيصلية والمعذر وغيرها الكثير إذ أكدت أمانة مدينة الرياض أن تخطط لخطوات واسعة على طريق حلم الرياض صديقة للمشاة من خلال مشروع طموح لدراسة وتصميم أرصفة ومساحات المشاة في جميع أحياء العاصمة السعودية .