5 دقائق.. 5 حركات تنحت جسمك بالكامل

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

بين الأعمال المنزلية والمكتبية، تبحث السيدات عن أسرع طريقة للمحافظة على الحدّ الأدنى من اللياقة البدنية وانقاص الوزن. لذا ولكي لا تلجأي الى حركات قد لا تنفعك سيدتي، وتحقق لك النتائج المضمونة في وقتك الضيق، ننصحك بمتابعة تقريرنا التالي. 
 
تشكّل التمارين الخمس التي نعرضها عليك حلاً مثاليّاً إن لم يتوفّر لديك الوقت الكافي لممارسة الرياضة، فهي تتطلّب 5 دقائق فقط، لتحريك كلّ أعضاء جسمك بأسرع وقت ممكن والمساهمة في إحراق الدهون. 
 
حدّدي الوزن الذي ترغبين باستخدامه، ثم قومي بأداء كل تمرين من التمارين الخمس التالية لمدة 50 ثانية، وارتاحي لمدة 10 ثوان قبل أن تنتقلي للتمرين الثاني. 
 
التمرين الأول: 
إحملي وزناً خفيفياً واحداً بين يديك، إتخذي أولاً وضعية الـLunges، إثني قدمك الأمامية واثني القدم الثانية في الخلف. مدّي يديك نزولاً صوب الأرض، في الحركة التالية، حافظي على وضعية رأسك ويديك وارفعي جسمك، مدّي القدم الأمامية وارفعي الثانية الخلفية في الهواء. اعيدي تكرار الحركة بشكلٍ متتال. 
 
التمرين الثاني:
إحملي وزناً خفيفياً بين يديك وتحت رأسك، قفي أولاً بشكلٍ مستقيم ثم انخفضي كلياً صوب الأرض واتخذي وضعية الـSquat مع المحافظة على وضعية يديك كما في الصورة. يمكن إضافة بعض التغيير على التمرين، والقيام بالتفاف الى اليمين أو اليسار عند الوقوف بعد حركة الـSquat. 
 
التمرين الثالث: 
إستلقي على الأرض، وارفعي قدميك واثنيهما 90 درجة في الهواء، إحملي وزنين خفيفين بين يديك ثم قومي بثني مرفقيك وبعدها إرفعيهما ومدّيهما في الهواء. كرّري الحركة مع الحفاظ على وضعية قدميك. 
 
التمرين الرابع: 
أخفضي الجسم وارتكزي على يديك على الأرض ومدّي جسمك لتتخذي وضعية الـPush-up، إثني الركبة اليمنى الى الأمام وقرّبيها قدر استطاعتك قرب جسمك، وقومي بالأمر نفسه للقدم الثانية. 
 
التمرين الخامس: 
إتخذي وضعية الـSquat الأساسية، أخفضي جسمك قليلاً صوب الأرض، إثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك الى الخلف، بعدها ومع المحافظة على وضعية الـSquat تقدّمي بخطوات صغيرة الى الأمام ثم أرجعي الى الخلف وكرّري الحركات حتى انتهاء الوقت المخصص.