تخلي عن هذه العادات لخسارة وزن أكثر

لا تفوتي أي وجبة طعام

لا تفوتي أي وجبة طعام

حاولي تجنَب الإجهاد

حاولي تجنَب الإجهاد

لا تأكلي بسرعة

لا تأكلي بسرعة

شرب الماء

شرب الماء

إستهلاك الكافيين بكثرة

إستهلاك الكافيين بكثرة

ليس الأكل وحده ما يساهم في زيادة الوزن كما يعتقد الكثيرون، فهناك العديد من العادات الأخرى "المخفية" التي نفعلها أو نمارسها يومياً قد تؤثر في عدم خسارتنا للوزن كما نرغب.
 
هل تريدين النجاح في خسارة الوزن؟ إذن عليك بالإقلاع عن هذه العادات:
 
1. التعب والإجهاد: اللذين يؤثران على الجهاز الهضمي بشكل سيء، ما يجعلك تتناولين طعاماً أكثر مما تحتاجين.
2. عدم تفويت الوجبات: فالجسم يحتاج للطعام في أوقات معينة، وتجويع الجسم يدفعه لاستهلاك أطعمة تحتوي على عناصر دهنية ودسمة أكثر عند تناول وجبة واحدة.
3. التأني في تناول الطعام: إن بلع الطعام بدل من مضغه بهدوء ويسر يجعلنا نأكل أكثر، وبما أن الدماغ يتطلب 20 دقيقة لإرسال رسالة بالشبع، فمن الأفضل التأني في تناول الطعام تجنباً لاستهلاك طعام أكثر من حاجتك.
4. عدم شرب الكافيين بكثرة: قد تبدو القهوة والشاي وغيرها من المشروبات لذيذة في بعض الأحيان، إلا أن الإفراط في شربها يعني الإفراط في شرب الكافيين لأنه من إفراز هرمون الكورتيزول المسبَع بالسكر والدهون. مما يعني زيادة في كسب الوزن.
5. عدم السهر لوقت متأخر: لأن ذلك يساهم في إفراز الجسم لهرمون غريلين الذي يختفي خلال النوم، مما يجعلك تأكلين أكثر خلال الليل.
6. عدم إهمال شرب الماء: هي النصيحة التي نعيدها مراراً وتكراراً، فالماء أفضل الماء لإراوء الجسم والمساعدة في تخفيف الوزن لأنه يمنح الشعور بالإمتلاء بين الوجبات، مما يجغلك تأكلين أقل.
 
في الخلاصة، أن التوازن في نظام الحياة اليومي يساهم بشكل فعال في تخفيف الوزن والتمتع بصحة دائمة.