أشهر مراكز مكافحة السمنة وتعزيز التغذية الصحية في السعودية

أشهر مراكز مكافحة السمنة وتعزيز التغذية الصحية في السعودية

أشهر مراكز مكافحة السمنة وتعزيز التغذية الصحية في السعودية

 
أصبحت الحياة أكثر تطوراً وسرعة مما جعل البعض يلجأ للأكلات السريعة لمجارات هذا النوع من نمط الحياة ومع إزدياد نسبة السمنة خلال الأعوام الماضية ظهرت الكثير من المراكز الصحية التي خصصت أطعمتها للمهتمين بأوزانهم وصحتهم ولمواكبة هذا الأمر يلجأ أكثر الموظفات والموظفين لهذه المراكز كونها ذات خبرة في هذا المجال. و نضع لكم في موضوعنا اليوم أشهر مراكز مكافحة السمنة وتعزيز التغذية الصحية في الرياض. 
 
1- دايت سنتر 
ومنها عيادات دايت سنتر  والتي تنتشر  في أكبر مدن المملكة عبر 3 مراكز رئيسية  وأكثر من 40 محل ، والذي تأسس عام 1990 في لبنان ليصبح أول مركز في الشرق الأوسط مكرّس للصحة الغذائية في المجتمع ، لبّى دايت سنتر حاجة المجتمع العربي إلى تنظيم عاداته الغذائية وتعلّم مبادئ التغذية السليمة لأنه حرص على إعداد قوائم طعام مدروسة ومتخصصة وفقاً لجمعية الحمية الأميركية وجمعية القلب الأميركية للتغذية السليمة. وفي عام 1996م بدأ مركز التغذية والحمية عمله في السعودية. ومنذ ذلك الحين، حقق الريادة في مجالي التغذية وإنقاص الوزن في المنطقة. و يتألف مركز التغذية والحمية من عدة أقسام "العيادات، المحلات، برنامج إيزي دايت وخدمات للحفلات والمؤسسات". 
 
2- دايت واتشرز
 
 مركز دايت واتشرز متخصص يقدم برامج غذائية صحية لمختلف الحالات و الإحتياجات.
 
3-مراكز علاج السمنة والوزن الزائد في مستشفيات الحبيب
 
تختص  مراكز علاج السمنة بمستشفيات الحبيب بمشاكل التغذية و تنتشر فروعها بالسعودية ( الرياض - القصيم ) والإمارات ( دبي ).
 
4- برامج علاج السمنة في مستشفى أدمة
 
تعتمد برامج مستشفى أدمة لعلاج السمنة على تحديد النمط الحياة اليومي لكل شخص على حدة و لكن بصورة صحيحة حيث أننا نعتمد في برنامجنا على قوة إرادة الشخص نفسه فنمكن كل شخص من تناول ما يفضله عن طريق وجبات صحية و خيارات مرنه تقوم على إحتياجات الفرد الطبيعية.
 
5- مركز كامبردج للحمية
 
يتعامل مركز كامبردج للحمية مع هذا الجانب الغذائي ببرامج مرنة لضبط الوزن للرجال والنساء من خلال برامج الرجيم التي يقدمها لعملائه و منتجاتهم من مشروبات "شيكس" والحساء والعصيدة والمشروبات كمصدر للتغذية، ويمكن الجمع بينها وبين الأغذية التقليدية لإنقاص الوزن وضبط الوزن بطريقة تدريجية أكثر.