أفضل وضعيات اليوغا لجسمٍ رشيق ومنحوت قبل فصل الصيف

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السابع

التمرين السابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين العاشر

التمرين العاشر

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين التاسع

التمرين التاسع

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الثامن

التمرين الثامن

 التمرين الأول

التمرين الأول

تمتاز تمارين اليوغا بشهرة وفائدة مذهلة. فاليوغا لا تساعد الإنسان على الإسترخاء النفسي فحسب، إنما أيضاً تساعد على إنقاص الوزن وتساهم في تناسق عضلات الجسم وزيادة مرونة وقوة وليونة كل أنحاء الجسم. 
 
لهذا، جمعنا لك سيدتي في التقرير التالي أفضل وضعيات اليوغا لمحبي هذه الرياضة واللواتي يرغبن بممارستها تمهيداً لفصل الصيف وللحصول على جسم منحوت وقوام رشيق، متكامل ومتناسق. 
 
التمرين الأول:
حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وإرتكزي على كوع يديك كما في الصورة، إرفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة.
 
التمرين الثاني: 
إستلقي جانباً ثم إرتكزي على كف يديك وكعب قدمك اليمنى، ثم ارفعي أردافك وجسمك كلياً عن الأرض وافتحي ذراعك وقدمك الثانية في الهواء كما في الصورة. 
 
التمرين الثالث: 
إتخذي وضعية البلانك في الحركة الأولى وارتكزي على أصابع قدميك وكفي يديك. إرفعي قدمك اليمنى واثنيها وقرّبيها صوب كوعك الأيمن وقومي بالأمر نفسه للقدم اليسرى. 
 
التمرين الرابع:
إبدأي أولاً بحركة البلانك ثم اتخذي وضعية الLunge العميقة واثني القدم الأمامية واخفضيها قدر استطاعتك ثم اتخذي الوضعية كما في الصورة. 
 
التمرين الخامس: 
ضمّي قدميك معاً، إثنيهما قليلاً واخفضي جسمك وارجعي مؤخرتك الى الخلف. ضميّ كفي يديك فوق بعضهما البعض واثني مرفقيك، ميلي الجزء العلوي من جسمك لناحية اليمين ثم اليسار وارفعي رأسك في الهواء واتخذي الوضعية كما في الصورة أعلاه. 
 
التمرين السادس: 
إتركي مسافة كبيرة بين قدميك، ميلي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام وارجعي مؤخرتك الى الخلف ومدّي يديك الى الأمام. حافظي على استقامة ظهرك واتخذي الوضعية كما في الصورة أعلاه. 
 
التمرين السابع: 
إتركي مسافة كبيرة بين قدميك، إثني ركبتيك قليلاً وافتحي أصابع قدميك الى الخارج وانخفضي قليلاً صوب الأرض. إفتحي ذراعيك الى الجانب، إثني مرفقيك وارفعي يديك في الهواء كما في الصورة. 
 
التمرين الثامن: 
إنخفضي ببطء الى الأسفل وثبتّي إحدى رجليك على الأرض وارفعي الأخرى في الهواء، مدّي ذراعيك إلى الأمام للمحافظة على التوازن وحافظي على الخط المستقيم للجسم كما في الصورة.
 
التمرين التاسع: 
أتركي مسافة بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى،إثني الركبة الأمامية 90 درجة واحني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق المثنية. ميلي بجسمك صوب القدم المثنية، وضعي يدك أسفل القدم ومدّي اليد الثانية الى فوق رأسك لنفس الجهة. 
 
التمرين العاشر: 
إجلسي على الأرض، ثم إرفعي جسمك كلياً عن الأرض على أن يكون جسمك موجهاً صوب السقف، إرتكزي على أصابع قدميك وعلى كفي يديك. مدّي جسمك كلياً وارجعي رأسك قليلاً الى الخلف كما في الصورة أعلاه.