تحضرّي لفصل الصيف وتخلصّي من دهون الفخذ الداخلية

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السابع

التمرين السابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين التاسع

التمرين التاسع

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الثامن

التمرين الثامن

 التمرين الأول

التمرين الأول

لا يمكننا أن نتحضّر لفصل الصيف والإكتفاء بتمارين للبطن والمعدة ولعضلات الذراعين من دون أن نأخذ بعين الإعتبار منطقةً مهمةً من جسدنا قد تشكلّ معاناة وقلقاً لكل سيدة وصبية، وشعوراً بالإنزعاج لعدم تمكنها من إرتداء ما تريد من فساتين وشورتات بسبب حجم الفخذين وزيادة وزنهما خصوصاً مع اقتراب موسم الشواطئ والملابس الصيفية. 
 
خلال السطور الآتية سنقدّم لك أفضل التمارين للحصول على فخذين رشيقين لتنعمي بقوام رشيق، متكامل ومتناسق والتخلص من الدهون والشحوم في هذه المنطقة. 
 
التمرين الأول: 
إستلقي جانباً على الأرض وضعي الطابة الرياضية بين قدميك، إرفعي أردافك وقدميك ومؤخرتك عالياً في الهواء ثم أخفضيها مجدداً صوب الأرض كما في الصورة. 
 
التمرين الثاني: 
إستلقي على الأرض، واثني قدمك اليمنى على الأرض، ومدّي القدم اليسرى كلياً وارفعيها قليلاً عن الأرض. في الحركة التالية، إرفعي القدم اليسرى أكثر عن الأرض على أن تحافظي على استقامتها وارتكزي على كوعك كما تظهر لك الصورة. 
 
التمرين الثالث: 
إحملي أوزاناً خفيفة بين يديك، إنخفضي قليلاً واتخذي وضعية الـSquat، ثم قومي برفع يديك عالياً في الهواء فوق رأسك.
 
التمرين الرابع: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم واتركي مسافة كبيرة بين قدميك، وافتحي ذراعيك جانباً. حرّكي قدميك إلى الأعلى ويديك مثل حركة المقصّ بحركات سريعة وصغيرة كما تظهر لك الصورة. 
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف ورفع الركبتين وثنيهما. ضعي وسادة صغيرة بين قدميك كما في الصورة مع مدّ الذراعين على الأرض، وارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان ثم عودي وأخفضيهما مرة أخرى من دون لمس الأرض. 
 
التمرين السادس: 
إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر وارفعي أردافك قليلاً عن الأرض واستندي على كوعك ثم قومي برفع إحدى الساقين قدر المستطاع صوب السقف، كما ارفعي ذراعك الأخرى كما في الصورة. لا تنسي أن تكرري هذا التمرين على الجانب الآخر أيضاً.
 
التمرين السابع: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إفتحي ذراعيك جانباً وارفعي قدمك اليمنى قليلاً عن الأرض وجانباً. في الحركة التالية، حرّكي القدم المرفوعة ومدّيها الى أقصى الناحية اليسرى، وعاودي تكرار الحركة للقدم الثانية. 
 
التمرين الثامن: 
إستلقي على الأرض وإحملي الطابة بين يديك في المرحلة الأولى، ثم إدفعي بجسمك كما في الصورة وضعي الكرة بين قدميك، إرجعي الى الخلف وإستقلي مجدداُ على الأرض ثم كررّي التمرين بإلتقاط الكرة مجدداً من بين قدميك.
 
التمرين التاسع: 
إحملي الأوزان الخفيفة في يدٍ واحدة، وتقدمي بخطوة واسعة لقدمك اليمنى إلى الجانب. إثني القدم التي تقدمت بها ومدّي القدم الثانية، وقبل العودة إلى الوقوف، قدمّي القدم الممدودة واثنيها أمام القدم الأخرى فيصبح شكلهما كما توضح لكِ الصورة وارفعي ذراعك مع الوزن إلى الأعلى.