تمارين الـTRX لنحت عضلات الجسم وتخفيف الوزن

التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الأول

التمرين الأول

من الإتجاهات التي تغزو الصالات الرياضية الحديثة، تحتلّ رياضة الـTRX مرتبة مهمة في جداول أهم المدربين الرياضية والمشاهير لكونها من أكثر الرياضات الشاملة التي تزيل الوزن الزائد وتزيد اللياقة البدنية وتبني قوة جسدية ممتازة وسليمة.
 
تعتمد TRX أساساً على مقاومة وزن الجسم بواسطة الحبال المعلّقة بالسقف أو أي مكان عالٍ التي تكبّل يديك أو قدميك لتساعد في تطوير بناء القوة الأساسيّة في جسمك وعضلات الجسم والتخلصّ من الكيلوغرامات الزائدة وزيادة ليونة ومرونة الجسم، وتحميكِ من الإصابات والأوجاع التي قد تسببها لكِ التمارين العادية، إضافة الى أنها توفرّ إمكانية المزج بين مئات من التمارين الوظيفية لإبتكار برامج تدريبية فريدة وتنافسية. 
 
في التقرير التالي، نقدمّ إليك بعض التمارين التي يمكنك ممارستها لنحت الجزء العلوي والسفلي لجسمك. 
 
تجدر الإشارة الى أن بإمكانك الحصول على حبلة الـTRX وتجربتها في المنزل بسعر مقبول، إلا أننا ننصحك بتجربة هذا النوع على يد مدربين متخصصين في الصالات الرياضية في البداية. 
 
التمرين الأول: 
في هذا التمرين، ستقومين بإرخاء جسمك الى الخلف كما في الصورة مع إمساكك بالحبلة، في الحركة التالي ستشدَين جسمك بالربطة قدر استطاعتك الى الأمام واثني مرفقيك الى الخلف مع المحافظة على وضعية الظهر والقدمين مستقيمتين.  
 
التمرين الثاني: 
إمسكي الـTRX بكلتي يديك وحملّي وزن الجسم على الحبلة كما في الصورة ومدّي يديك الى الأمام. في الحركة التالية، قرّبي أنحني بجسمك أكثر الى الأمام واثني مرفقيك الى الخلف وارتكزي على أصابع قدميك. 
 
التمرين الثالث: 
ضعي قدميك داخل مسكات حبلة الـTRX، واتخذي وضعية البلانك، إرتكزي على كوعك أو على كفي يديك إن استطعت التحمل. في الحركة التالية، إثني قدميك الى الأمام وصوب معدتك وارفعي مؤخرتك في الهواء كما تظهر لك الصورة. مدّيهما مجدداً الى الخلف وارجعي الى الوضعية الأولى قبل معاودة الحركة. 
 
التمرين الرابع: 
إمسكي الـTRX بكلتي يديك، إرفعي قدمك اليمنى واثنيها الى الأمام، في الحركة التالية، إنخفضي تدريجياً صوب الأرض وارجعي القدم المثنية الى الخلف واتخذي الوضعية في الصورة. 
 
التمرين الخامس: 
إمسكي حبلة الـTRX خلف ظهرك واثني مرفقيك الى الخلف، إحني جسمك الى الأمام واثني القدم الأمامية ومدّي القدم الثانية في الخلف. في الحركة التالية، إرفعي القدم الثانية الخلفية واثنيها 90 درجة في الهواء ومدّي القدم كما تظهر لك الصورة.