4 تمارين للمبتدئات باستخدام حبل المقاومة

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

تعتبر تمارين حبل المقاومة أو الـResistance Band ضرورية خصوصاً للمبتدئات في تمارين المقاومة والـStrength Training. وهي مناسبة لأداء التمارين التي تستهدف العضلات التي تريدين التركيز عليها، وبما أنها رخيصة الثمن ننصحك عزيزتي باقتنائها كوسيلة رائعة لزيادة مستوى المقاومة في تمارينك. 
 
إذا كنت لا تعرفين كيف تستخدمين الـResitance Band في البداية، تابعي التقرير التالي الذي سيعرّفك على أربعة تمارين سهلة لكي تتمرني بالطريقة الصحيحة. 
 
التمرين الأول: 
إحملي مسكات الـResistance Band بين يديك وارتكزي بقدميك معاً على الحبلة على الأرض كما تظهر لك الصورة. إثني مرفقيك وارفعي ذراعيك على مستوى كتفيك، إنخفضي واتخذي وضعية الـSquat وارجعي مؤخرتك الى الخلف، بعد إتمام هذه الحركة قفي بشكلٍ مستقيم وحافظي على وضعية يديك ثم عودي لتكرار حركة الـSquat. يمكنك إعادة تكرار التمرين من 10 الى 12 مرة، 3 مرّات متتالية. 
 
التمرين الثاني: 
كما التمرين السابق، إحملي المسكات بين يديك وارتكزي بقدميك معاً على الـResistance Band واتركي مسافة صغيرة بين قدميك. مدّي ذراعيك قرب جسمك على أن تكون القبضة موجهة الى الخارج، قفي باستقامة واثني ذراعيك بينما ترفعين ذراعيك باتجاه الكتفين. حافظي على الكوعين إلى جانبك ولا تحرّكي جسمك. أخفضي ذراعيك بهدوء لتعودي لوضعية البدء. كرّري الحركة 15 مرة لـ3 دورات متتالية. 
 
التمرين الثالث:
إرتكزي بقدم واحدة على الـResistance Band واحملي مسكة واحدة بيديك معاً. مدّي ذراعيك لناحية اليمين وميلي بالجزء العلوي من جسمك لهذه الناحية. في الحركة التالية، شدّي الـResistance Band ثم إبرمي الجزء العلوي من جسمك للناحية المقابلة اليسرى وارفعي يديك في الهواء ومدّيهما كما في الصورة. كرّري الحركة 15 مرة لكل جانب. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على الأرض وادخلي كعب قدميك داخل مسكات حبلة الـResistance Band وامسكي بيديك الأطراف من جهة ثانية. مدّي قدميك وارفعيهما عالياً في الهواء قدر استطاعتك ثم قومي بحركة الـScissors وبدّلي بين القدم اليسرى واليمنى كما تظهر لك الصورة. حاولي تكرار التمرين 15 مرة بشكلٍ متتال.