إطلعي على تمارين كاري أندررود لتقوية عضلات ساقيك قبل فصل الصيف..

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

لطالما لفتتنا نجمة موسيقى الكانتري كاري أندروود برشاقتها وجمال قوامها..فهي تواظب على ممارسة الرياضة بشكل دائم، حيث سبق وان أكدت مراتٍ عدّة أن الرياضة تُعد أمراً أساسياً في حياتها. كيف تحافظ أندروود على هذه الرشاقة؟ سؤال ردّت عليه مدربة النجمة الخاصة Erin Oprea التي كشفت عن برنامج رياضي رائع مليء بالحركات الخاصة التي تستهدف عضلات الساقين تخضع له أندررود وتواظب على ممارسته يومياً للمحافظة على رشاقة ولياقة وقوة الجزء السفلي من جسمها. 
 
التمارين الخمس وكما تؤكد Oprea لمجلة Fitsugar الأميركية لا تهمل أي عضلة للساقين والقدمين بالتحديد، وبالتأكيد ستكتشفين ذلك عزيزتي بعد أن تشعرين بحدة وقوة العضلات والأنسجة أثناء ممارسة تلك التمارين. 
 
ستحتاجين الى بعض الأوزان، الStability Ball والدرجة أو الStep Box صغير أو كبير. 
 
التمرين الأول: 
إتخذي وضعية الSquat، إثني ركبتيك معاً وضعي القدم اليمنى خلف اليسرى وارتكزي على أصابع قدميك ولا تتركي مسافة كبيرة بينهما، إشبكي يديك معاً وارجعي مؤخرتك الى الخلف. في الحركة التالية، ودون أن تقفي أرجعي قدمك اليمنى الخلفية واثنيها 90 درجة واتركي القدم الأمامية مثنية 90 درجة واتخذي وضعية الLunges. كرّري التمرين 15 مرة لكل قدم. 
 
التمرين الثاني: 
إحملي الأوزان بين يديك وقفي على قدم واحدة وارفعي القدم الثانية وضعي كعب القدم على طابة الStability Ball. إدفعي نفسك الى الأمام واضغطي بوركيك وأردافك الى الخلف ومدّي القدم الثانية أكثر على الطابة وانخفضي قدر استطاعتك، حافظي على توازنك ومدّي يديك مع الأوزان. قومي بتكرار التمرين 10 الى 15 مرة قبل تبديل القدمين.
 
التمرين الثالث: 
قفي بشكلٍ مستقيم على الBox، إشبكي يديك معاً في الحركة الأولى وارفعي قدمك اليسرى قليلاً عن الأرض واتركيها ممدودة. في الحركة الثانية، إخفضي جسمك قليلاً واثني القدم الثانية وارجعي مؤخرتك الى الوراء واتخذي وضعية الSquat وحافظي على وضعية قدمك الممدودة. كرّري التمرين 10-15 مرة قبل تبديل القدمين. 
 
التمرين الرابع: 
إستعيني في هذه الحركة بالStability Ball، ضعيها بين فخذيك واضغطي عليها، ثم قومي بالقفز من مكانك الى الأعلى والى الأمام 20 مرة ثم الى الخلف 20 مرة أخرى. 
 
التمرين الخامس: 
قفي على درجة أو Step  كبيرة، واثني القدم اليمنى أو اليسرى وارفعيها أمامك، ثم قومي في الحركة التالية بإرجاع هذه القدم وثنيها قليلاً على أن ترتكز على الأرض خلف قدمك الأمامية، أخفضي جسمك قليلاً  واثني في الوقت نفسه قدمك الأمامية وحافظي على وضعها على الدرجة. كرّري الحركة من 10 الى 15 مرة قبل أن تبدّلي بين القدمين. 
 
التمرين السادس: 
ضعي الBox بين قدميك، ثم إخفضي جسمك قليلاً كأنك تتخذين وضعية الSquat، إستعدي للقفز من مكانك وارتكزي على الBox، فكلما كانت عالية كلما ازدادت صعوبة القفز. كرّري الحركة ل30 أو 45 ثانية.