التمارين المناسبة للقوام مع المنحنيات

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السابع

التمرين السابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الثامن

التمرين الثامن

التمرين الأول

التمرين الأول

لكل جسم رياضته الخاصة، فوفقاً لشكل القوام، تحدّد نوعية التمارين لتحقيق التناسق بين تقاسيم الجسم والتعرّف على ما يتماشى مع هذا الشكل من أطعمة وبرامج غذائية. في تقرير سابق، سلطنا الضوء على التمارين المناسبة لجسم الإجاصة، وفي الموضوع اليوم سنتحدث عن قوام الجسم الممتلئ أو Curvy حيث تتميزّ المرأة التي تتمتع بهذا القوام بمنحنيات وامتلاء بعض المناطق في جسمها مثل الارداف مقارنة بمنطقة الوسط ويكون أشبه بالساعة الرملية. 
 
تعرّفي على التمارين الأساسية لشكل الجسم الممتلئ، التي تجعل مظهرك أجمل وأكثر تناسقاً وتقوم بتحسين إنحناءات جسمك. 
 
التمرين الأول: 
إبدأي التمرين بالوقوف باستقامة واحملي وزن الـDumbbell بين يديك وافتحي يديك جانباً واثنيهما عالياً تقدمي بخطوة الى الأمام، وفيما تقومين بذلك إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض، وإحرصي على أن يكون الظهر مستقيماً مع المحافظة على وضعية اليدين. ثم إدفعي رجلك الخلفية في الوضعية الأولى واثنيها امامك وارفعي يديك عالياً في الهواء.
 
التمرين الثاني: 
إستلقي على الأرض جانباً وارفعي نفسك عن الأرض وارتكزي على معصمك وأطراف أصابع قدميك. إضغطي بمؤخرتك وأردافك صعوداً وحرّكي يدك الثانية ومدّيها فوق رأسك وانزلي قليلاً بالجزء العلوي صوب ناحية الأرض. 
 
التمرين الثالث: 
إستعيني بالطابة الرياضية واستلقي عليها وارفعي قدماً واحدة عن الطابة، وارتكزي بكفي يديك على الأرض. ضعي القدمين مجدداً على الطابة ثم انزلي صوب الأرض وقومي بحركة الـPushup. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على الأرض واثني قدميك وضعيهما على الطابة الرياضية ومدّي يديك أمامك على الأرض. ثم إرفعي رأسك ويديك قليلاً عن الأرض وحرّكي يديك صعوداً ونزولاً لـ100 مرة.
 
التمرين الخامس: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم ومدّي يديك الى الأمام. تقدمي بخطوة واسعة لقدمك اليمنى إلى الجانب. إثني القدم التي تقدمت بها ومدّي القدم الثانية، حرّكي الجزء العلوي من جسمك جانباً من ناحية القدم الممدودة، وكرّري نفس الحركة للجهة الثانية. 
 
التمرين السادس: 
إستلقي على الأرض واحملي الأوزان بين يديك، إثني مرفقيك وارجعيهما الى خلف رأسك ثم بكل قوتك إرفعيهما مجدداً في الهواء بشكل مستقيمٍ وارفعي أردافك عن الأرض في الوقت نفسه. 
 
التمرين السابع: 
أحضري مقعداً عالياً قليلاً، ثم إرفعي قدمك اليمنى وضعيها على المقعد، واضغطي وارفعي جسمك وقفي على المقعد ثم انزلي من جانب الناحية الثانية بحيث تكون قدمك اليسرى على أعلى المقعد. لا تنسي أن تبدلّي وضعية القدمين. 
 
التمرين الثامن:
إبدأي بتمرين البلانك ثم إستديري واستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر، إستندي على كوعك وارفعي جسمك عن الأرض وقدميّ قدماً أمام الأخرى وارتكزي على أصابع قدميك. ضعي يدك الثانية على خصرك واثني الركبة للقدم الأمامية في الهواء واضغطي على معدتك.