3 حركات أساسية لمحاربة دهون الخصر

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

تعتبر الدهون المجمعة على الخصر من أكثر الأمور المزعجة لدى الكثير من السيدات. إذا كنت تعانين عزيزتي من هذه المشكلة، أولاً ننصحك باللجوء الى طبيبك أو الى خبير تغذية للإستفسار عن التغذية المثالية والسعرات الحرارية التي يجب أن تتناوليها بالنسبة لعمرك، وطولك للوصول الى الوزن المثالي. 
 
الى جانب الحمية الغذائية، هناك بعض الحركات الرياضية التي تساعدك في محاربة هذه الدهون والتخلّص منها نهائياً والتمتع بجسم رشيق وقوام ممشوق. 
 
وكما سبق أن تناولنا هذا الموضوع في تقارير عدّة سابقة، سنضع بين يديك تمارين إضافية سريعة ورائعة تستهدف العضلات السفلية وترفع نسبة الأيض. إكتشفي في التقرير التالي كيف تمارسين هذه التمارين الواردة في مجلة Fitsugar الأميركية بشكلٍ صحيح. 
 
التمرين الأول
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إرفعي القدم اليسرى واثنيها الى الأمام 90 درجة وارتكزي على قدمك اليمنى، يمكنك حمل وزنا خفيفا في اليد اليسرى. إنحني صوب الأرض وأرجعي قدمك المرفوعة إلى الخلف واثني الركبة الثانية، إنزلي تدريجياً حتى تضعي الوزن الذي تحمليه بيدك على الأرض أو أن تلمسي فقط الأرض كما تظهر لك الصورة. 
 
التمرين الثاني: 
إتركي مسافةً كبيرة بين قدميك واشبكي كفيك كحركة السومو الشهيرة، ثم إثني الركبة للجلوس واتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً وحافظي على هذه الوضعية. إضغطي صعوداً ونزولاً مع المحافظة على وضعية الـSquat، في الحركة التالية، إرتكزي على أصابع قدمك اليمنى فحسب، ثم على التوالي بدّلي وارتكزي على أصابع قدمك اليسرى.
 
التمرين الثالث: 
تمدّدي على الأرض وارتكزي على كفيّ يديك وعلى ركبة واحدة كما في الصورة، وارفعي القدم الثانية واثنيها 90 درجة في الهواء. حافظي على استقامة الظهر وعلى الرأس مرفوعاً ثم قومي بثني القدم الثانية 90 درجة أيضاً الى الجانب. أعيدي تكرار الحركة للجانب الثاني كما في الصورة.