كيف تنظفين حقيبتك الرياضية يومياً؟

متى كانت آخر مرة قمتِ بها بتنظيف حقيبتك الرياضية؟ إذا كنت لا تتذكرين أو لم تقومي أبداً بتنظيفها، إذن إقرأي هذه المقالة. 
 
في الحقيقة تنسى العديد من السيدات أمر الحقيبة الرياضية التي ترافقنا في نشاطنا الرياضي ونضع فيها ملابسنا المتسخة بعد التدريب، فتعتقد أن تنظيفها ليس ضرورياً أو تتناسى ويفوتها وجودها، فيما هي مليئة بالجراثيم ومن الضروري التنبّه والإعتناء بها. 
 
في التقرير التالي، سنعرّفك على بعض الطرق السريعة لتنظيف الحقيبة الرياضية بشكلٍ يومي.  
 
-إستخدمي أكياس الشاي الجافة لامتصاص الروائح الكريهة والقضاء عليها، فهذه الأكياس لها مفعول كبير في جذب جزيئات الغبار الصغيرة وامتصاصها. ضعي هذه الأكياس في الحقيبة وفي حذائك الرياضي كذلك الأمر، واتركيها الليل بكامله ثم قومي بإزالة الأكياس في الصباح الباكر. 
 
-إهتمي بتهوئة حقيبتك يومياً، إفتحيها واتركيها في جو مشمس مفتوحة تماماً من الداخل والخارج، وقومي بازالة ثيابك وحذاءك بعد الاستعمال من الحقيبة. 
 
-قومي بملء زجاجة من المياه وضعي بعض قطرات من الزيت العطري، مثل اللافندر، وزيت شجرة الشاي، هذان النوعان من الزيوت لهما خصائص مميزة للقضاء على البكتيريا بفاعلية. إسكبيهما في الحقيبة ثم اتركيها لتجف. 
 
-بالإضافة الى الغسيل، يمكنك تعقيم الحقيبة من الداخل والخارج، وفرك أسفلها باستخدام المناديل المبللة الخالية من الكحول لقتل أي بكتيريا وجراثيم تسبب الروائح الكريهة. كما يمكنك وضع أقمشة مبللة أسفل الحقيبة وتغييرها لاحقاً. 
 
-إذا كانت الحقيبة قابلة للغسل، قومي بوضعها أسبوعياً في الغسالة لكن أحياناً قد تضرّ المنظفات قماش حقيبتك الرياضية، لذا قومي بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض أثناء الغسيل للحصول على نتيجة أفضل وأنظف والمحافظة على ألوان الحقيبة.