حركات خاصة من اليوغا لشدّ عضلات الظهر وتليينها

التمرين السابع

التمرين السابع

 التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الأول

التمرين الأول

الدهون المتراكمة حول الظهر أو تكتلات الشحوم من أسوأ الأمور التي قد تعاني منها أي سيدة خصوصاً أن هذه المنطقة بالتحديد تحتاج الى عناية تامة واهتمام واسع. في التقرير التالي، سنعرّفك عزيزتي إلى أهم تمارين اليوغا التي تستهدف عضلات الظهر بالتحديد لتقويتها وتليينها في الوقت نفسه والحصول على نتائج إيجابية. 
 
التمرين الأول: 
قفي اولاً بشكلً مستقيم مع قدمين متقاربتين، إثني الركبتين قليلاً وانخفضي قدر استطاعتك صوب الأرض. إثني يديك وضعي كفيك فوق بعضهما البعض ثم ميلي بجسمك صوب الناحية اليمنى وارفعي رأسك صوب السقف كما في الصورة، ولا تنسي أن تقومي بالحركة نفسها للجهة الثانية. 
 
التمرين الثاني: 
انخفضي ببطء الى الأسفل وثبتّي إحدى رجليك على الأرض وارفعي الأخرى في الهواء، مدّي ذراعيك إلى الأمام للمحافظة على التوازن وحافظي على الخط المستقيم للجسم كما في الصورة.
 
التمرين الثالث: 
إنخفضي ببطء الى الأسفل وثبتّي إحدى رجليك على الأرض وارفعي الأخرى عالياً في الهواء، أخفضي القسم العلوي من جسمك صوب الأرض وضعي كف يدك على الأرض، ميلي رأسك صوب السقف ومدّي اليد الثانية كلياً في الهواء كما في الصورة. 
 
التمرين الرابع: 
أتركي مسافة بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى، ومدّي الأولى أكثر الى الأمام واتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إحني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق الأمامية، وانخفضي صوب الأرض حتى تجعلي القسم الأعلى خطاً مستقيماً وارتكزي بكف يدك على الأرض، وميلي برأسك صوب السقف، ثم مدّي اليد الثانية فوق رأسك وبشكلٍ متواز للأرض. 
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على جانبك اليمين أو الشمال وإرفعي أردافك عن الأرض وإستندي على كف يدك كما في الصورة وارفعي ذراعك الأخرى في الهواء. ضِمّي القدمين كما ترتاحين وإدفعي جسمك كلياً عن الأرض. 
 
التمرين السادس: 
إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وارتكزي على الكوع وعلى أصابع القدمين. حافظي على المسافة البعيدة عن الأرض وعلى جسمك خطاً مستقيماً. 
 
التمرين السابع: 
إستلقي على بطنك ورأسك صوب الأرض. إمسكي أطراف قدميك بين يديك وارفعي صدرك قليلاً للأعلى مع المحافظة على استقامة رقبتك ورأسك قدر ما تستطيعين كما تظهر لك الصورة.