تخلصي من آﻻم العنق مع هذه التمارين

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين السادس

التمرين السادس

جلوس لوقت طويل أمام شاشة الكمبيوتر، أو النوم بطريقة خاطئة.. مهما كانت الأسباب إلا أن الألم واحد.. آلام رقبة مزعجة ومؤلمة.
 
ولكن عزيزتي، لا داعي أن تسبب لك هذه الآلام بالقلق والتوتر بعد اليوم، فالحركات التي سنستعرضها لك في التقرير التالي تخلصك بخطوات بسيطة من الألم وتجعلك تشعرين بالإسترخاء والراحة. 
 
عالجي هذه الآلام وحافظي على رقبتك:
 
التمرين الأول: 
إجلسي على الأرض بوضعية القرفصاء وميلي رأسك صوب اليمين والشمال وضعي يديك أيضاً على جانب الرأس عند الإمالة لكل ناحية. حافظي على وضعية رأسك على جهة واحدة حتى تشعري بالشدّ في هذا الموضع من الرقبة.
 
التمرين الثاني: 
إستخدمي يديك لتقومي بتمرين عميق لإطالة وترخية الجزء الخلفي من الرقبة والظهر العلوي من الجسم. كما في الوضعية السابقة، إجلسي على الأرض وضعي يديك متشابكتين خلف رأسك وإضغطي بلطف نزولا وإخفضي رقبتك لأقصى درجة تستطيع أن تتحملها رقبتك. 
 
التمرين الثالث: 
يساعد هذا التمرين في تحقيق إمتداد عميق لجانبي الرقبة، ويمكن أن تمارسيه في أي مكان. قفي وباعدي بين قدميك، ثم إمكسي بيدك اليمنى يدك اليسرى وضعيها خلف ظهرك وشدّي الذارعين قليلا بعيداً عن ظهرك كما في الصورة.
 
التمرين الرابع: 
إركعي على ركبتيك واحني الجزء العلوي من الجسم صوب الأرض وارتكزي برأسك على السجادة كما في الصورة. إشبكي يديك معاً ومدّيهما كلياً عالياً في الهواء خلف رأسك. 
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على الأرض وإثني قدميك 90 درجة على الأرض، وإرفعي الجسم بعيداً عن الأرض مدعماً بأصابع القدم والساعدين. حافظي على إستقامة الرأس والرقبة، وإشبكي يديك تحت الجسم كما في الصورة.
 
ما رأيك بهذه التمارين؟ وهل من حركات أخرى تقومين بها لتخفيف آلام الرقبة؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.