تمارين لشدّ منطقة الوسط وجعلها أكثر مرونةً

التمرين الأول

التمرين الأول

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

تعتبر عضلات الوسط من أهم العضلات التي يجب العمل على تطويرها وتنحيفها للحصول على خصر مشدود ومنحوت. 
 
قولي وداعاً من الآن وصاعداً للمشدات والأحزمة لتصغير بطنك، وادرجي هذه التمارين السريعة والقصيرة كما وردت في مجلة Fitsugar الأميركية من مدربة المشاهير Ashley Borden التي تعمل مع نجمات مثل كلوي كارداشيان وجيسيكا ألبا لتخسيس مناطق الوسط وجعلها أكثر مرونة.  
 
التمرين الأول: 
إتحذي أولاً وضعية الـPush-up وارفعي جسمك قدر المستطاع عن الأرض. إضغطي جسمك جيداً وحافظي على الجزء العلوي من جسمك مشدوداً. إرفعي قدمك اليسرى واثنيها عالياً عن الأرض وقرّبيها صوب يدك اليمنى، إرجعيها مجدداً الى الوضعية الأساسية ثم إرفعي القدم الثانية للجهة المقابلة. كرّري الحركات 16 مرة. 
 
التمرين الثاني: 
إستلقي على الأرض وارفعي قدميك عن الأرض وعالياً في الهواء قدر استطاعتك. في الحركة التالية، إرفعي رأسك ويديك وقرّبيهما صوب كاحليك واضغطي معدتك قدر استطاعتك. في الحركة التالية، إرجعي يديك ومدّيهما خلف رأسك وأذنيك وانزلي قدميك تدريجياً صوب الأرض وعودي الى الوضعية الأساسية المستقيمة وارتاحي لمدة 20 ثانية ثم عاودي تكرار الحركات. 
 
التمرين الثالث: 
إبدأي أولاً بحركة الـSide Plank الجانبية ومدّي قدميك الواحدة فوق الثانية. ضعي يدك من الناحية العلوية على خصرك وارتكزي على كوع يدك الثانية على الأرض. إرفعي أردافك عن الأرض وقومي بالحركة صعوداً ونزولاً. كرّري الحركة 10 مرّات ثم بدّلي للناحية الثانية. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على الأرض وارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك، ثم قومي برفع الركبتين مثنيتين الى الأعلى مع الاحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة.