مارسي هذه التمارين السريعة والمفيدة أثناء فرش الأسنان

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

عودّناك في تقارير سابقة من "هي" كيفية الإستفادة القصوى من الوقت الذي تقضينه داخل المنزل وتحويله الى وقت مفيد وممتع بممارسة الرياضة دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية وبشكلٍ سريع خصوصاً مع الضغوطات اليومية التي قد تعانيها في البيت أو في العمل. 
 
من التمارين المفيدة والسهلة التي يمكنك القيام بها أثناء جلوسك على الأريكة  ، نلقي الضوء في تقريرنا التالي على 4 تمارين سريعة ومفيدة لعضلات الجزء السفلي من جسمك كالقدمين والمؤخرة يمكنك القيام بها أثناء  تنظيف الأسنان مثلاً. 
 
فبدلاً من الوقوف بانتظار انتهاء تأدية عملية فرش الأسنان، نشطيّ دورتك الدموية وإستفيدي من الدقائق القليلة التي تقومين بها بهذا العمل للحصول على الفوائد الصحية وتقوية عضلاتك في وقت قصير. 
 
ما رأيك بهذه الفكرة؟ وهل ستجرّبين التمارين التالية؟ 
 
التمرين الأول: 
اتركي مسافةً صغيرةً بين قدميك واشبكي كفيك كحركة السومو، ثم إثني الركبة للجلوس واتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً وحافظي على هذه الوضعية حتى 30 ثانية. لا تنسي أن تركزّي حمل الجسم على الكاحلين وتثبيت الكعبين على الأرض. 
 
التمرين الثاني: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم وإرجعي القدم اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مثنية 90 درجة صوب الأرض وارتكزي على أطراف الأصابع، واثني الركبة اليمنى الأمامية لتتخذ الساق زاوية قائمة كما في الصورة. إستمري في هذه الوضعية لـ30 ثانية. 
 
التمرين الثالث: 
إنحني بوضعية القرفصاء واتركي مسافة صغيرة بين قدميك، إنخفضي قليلاً صوب الأرض واتخذي وضعية الـSquat الأساسية وارجعي مؤخرتك الى الخلف. في الحركة التالية، قفي وارفعي قدمك اليمنى عالياً جانباً واضغطي على معدتك وأردافك مع المحافظة على استقامة الجزء العلوي من جسمك. أرجعي قدمك الى مكانها ثم انخفضي وكرّري حركة الـSquat ثم أرفعي على التوالي قدمك اليسرى. إستمري بهذه الحركة لـ30 ثانية. 
 
التمرين الرابع: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، حملّي وزن جسمك بالكامل على قدمك اليسرى ثم إرفعي قدمك اليمنى عالياً الى الخلف مع المحافظة على استقامة الجسم. كرّري الحركة لـ15 ثانية ثم بدلّي للقدم اليسرى لـ15 ثانية أخرى.