برنامج رائع من HIIT لحرق الدهون بشكلٍ سريع

التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الأول

التمرين الأول

يعتبر تمرين High Intensity Interval Training أو باختصار HIIT أي التدريب المتقطع ذو الكثافة العالية من أفضل الأنظمة الرياضية لحرق الدهون الصعبة في الجسم. فهو يحقق نتائج أعلى تصل الى عدة أضعاف من نتائج التمارين العادية بوقت أقل من الوقت الذي نحتاج إليه عادة. وينتقل عادة نظام HIIT  من تمارين عالية القوة والكثافة في فترات زمنية قصيرة، إلى تمارين بسيطة أو متوسطة القوة لفترات زمنية أطول بقليل. لذا فإن إدراج HIIT في جدولك اليومي يوفر عليك عزيزتي ميزات إضافية لا يمكن توفيرها من التمرين العادي، ومصمم لمن يهمه خسارة الوزن، وفقدان الأنسجة الدهنية مع المحافظة على النسيج العضلي الموجود في الجسم، والحصول على جسم مشدود ومنحوت. 
 
المدرب والخبير الرياضي Adam Rosante تحدث كثيراً عن نظام HIIT وفوائده السريعة والصحية للمرأة العاملة في كتابه الجديد الذي سيصدر قريباً The 30 –second Body وكشف لمجلة Shape  الأميركية عن بعض الحركات السريعة ضمن نظام HIIT التي يمكن تأديتها دون الحاجة الى أي معدات رياضية.
 
قومي بتكرار كل تمرين على حدة لمدة 30 ثانية، إستريحي بعد تأدية كل التمارين لـ30 ثانية أيضاً، ثم أعيدي تكرار دورة التمارين مرتين أو ثلاثة. 
 
التمرين الأول: 
قفي أولاً بشكل مستقيم، إرفعي يديك في الهواء وضمي قدميك. إتخذي وضعية الـSquat العميقة، إنزلي قدر استطاعتك صوب الأرض، إفتحي قدميك واسعاً وجانباً، أرجعي مؤخرتك الى الخلف ومدّي يديك بين قدميك حتى تلمسي الأرض. 
 
التمرين الثاني: 
قفي أيضاً بشكلٍ مستقيم، وارفعي قدمك اليسرى واثنيها 90 درجة صوب خصرك ثم قومي بلف جسمك من الناحية اليمنى ليلمس كوعك الأيمن ركبتك اليسرى. بدّلي على التوالي بين القدم اليسرى واليمنى. 
 
التمرين الثالث: 
إرتكزي على أطرافك الأربعة لوضعية الـPushup، ثم ارفعي الركبة اليمنى واثنيها جانباً وحاولي أن تقرّبيها لتلمس كوعك اليمين. مارسي التمرين كما الوضعية في الصورة وكرّريه للجانب الأيسر أيضاَ.
 
التمرين الرابع: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم. ضميّ جسمك ويديك الى الداخل، في الحركة التالية، إقفزي الى الأعلى قدر استطاعتك وافتحي يديك وقدميك كلياً في الهواء لتتخذي شكل حرف X كبيرة. 
 
التمرين الخامس: 
قومي بالركض في مكانك مع رفع ركبتيك للأعلى قدر امكانك، وتحريك يديك مثل حركة الجري.