لإنقاص وزنك: تناولي خبزاً...

خبز الشوفان

خبز الشوفان

خبز الأرز البني

خبز الأرز البني

خبز بذور الكتان

خبز بذور الكتان

خبز القمح الكامل

خبز القمح الكامل

في حين يخشى الكثيرون من تناول الخبز خلال الحمية الغذائية، وفيما أن بعض أنواع الحميات يستبعد الخبز نهائياً من جدوله، إلا أن هناك من يؤمن بأنه يمكن أنقاص الوزن من خلال تناول الخبز!
 
والخبز مكونٌ أساسي في أي وجبة، بل لا يشعر البعض بالشبع إلا في بتناول الخبز خلال الوجبات. ووفقاً لما ذكره موقعWomanitely ، فهناك أربع أنواع من الخبز يمكنكِ الإعتماد عليها أثناء الحمية، ليس فقط لأنها تساعدكِ في إنقاص الوزن بل تحافظ على صحتكِ بحالة أفضل خاصةً للجهاز الهضمي الذي يتأثر كثيراً بأنظمة الحمية المختلفة. وهذه الأنواع هي:
 
1. خبز القمح الكامل: يحتوي هذا النوع من الخبز على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما يساعد على تقليل خطر الكوليسترول في الدم. والأهم لمن تريد إنقاص وزنها أن هذا الخبز يحتوي على سعرات حرارية أقل من الخبز العادي، لذا يمكنك تناول قطعتين من خبز القمح الكامل بدلاً من قطعة واحدة من الخبز العادي.
2. خبز بذرة الكتان: ربما يكون مستغرباً للبعض تناول بذور الكتان، إلا أنه يُنصح بتناول الخبز المصنوع من هذه البذرة، لأن طعمه اللذيذ يساعد في تحمل قسوة الحمية. وفضلاً عن فوائده في إنقاص الوزن، فإن احتواءه على البوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية الأساسية والألياف الغذائية، يجعله من الأطعمة المفيدة بشكل عام.
3. خبز الشوفان: مصدرٌ رائع للكربوهيدرات الجيدة التي تعطي إحساساً بالشبع لمدة أطول، مما يسهم في إنقاص الوزن.
4. خبز الأرز البني: هو أيضاً من أنواع الخبز التي تساعد في إنقاص الوزن والشعور بالشبع أيضا، وهو يمنح الطاقة والحيوية على الرغم من قلة سعراته الحرارية.