لبطنٍ مسطح.. تمارين بوضعية الوقوف تغنيك عن الكرانش

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الأول

التمرين الأول

حان الوقت للتخلي عن تمارين الـCrunch التي نعترف أنها احياناً مزعجة جداً ولا نتحمس لها كثيراً. لهذا السبب قامت مجلة Fitsugar الأميركية بنشر فيديو لتمارين سحرية ومميزة تقوّي عضلات البطن والمعدة وترهلاتها من دون إدراج تمرين الCrunch. فالتمارين الخمسة التالية ستوفر لك البطن المسطح والمتناسق والمظهر الجذاب والرشيق والمعدة المقطعة وفقط بوضعية الوقوف دون الحاجة الى التمدد على الأرض. 
 
يمكنك ممارسة هذه التمارين قدر استطاعتك بشرط الإرادة والعزم على متابعة التمارين بشكلٍ مستمر وتكرارها يومياً. 
 
التمرين الأول:
إحملي وزناً واحداً من الدامبلز ومدّي يديك بشكلٍ مستقيم الى الأمام. الآن حافظي على وضعيتك المستقيمة وقومي بالقفز من مكانك وارفعي قدميك الى أقصى حدّ الى الأعلى واثنيهما الواحدة تلو الأخرى. مع المحافظة على استقامة جسمك ووضعية يديك. إذا أردت إضافة بعض التحدّي، يمكنك القيام بدورة كاملة حول نفسك شمالاً ويميناً بالتوازي مع حركة الـHigh Knees. 
 
التمرين الثاني: 
قفي أولاً بشكل مستقيم واحملي أيضاً وزناً واحداً بين يديك. في الحركة التالية، ميلي بجسمك الى اليمين واثني ركبتيك على أن تكون القدم في الخلف مثنية أكثر، وانخفضي قليلاً ووجهّي يديك الى الأسفل، قفي ومدّي يديك في الهواء وعاودي الحركة للجانب الثاني. 
 
التمرين الثالث: 
إتركي مسافة صغيرة بين قدميك واحملي وزناً واحداً وضميّها بين يديك. إرفعي يديك فوق رأسك ومدّيهما في الهواء. في الحركة الثانية، إرفعي قدمك اليمنى وقرّبيها صوب خصرك واثنيها لتتخذ زاوية 90 درجة، وفي الوقت نفسه إخفضي يديك وارجعيهما خلف ركبتك وميلي بالجزء العلوي من جسمك واضغطي جيداً على معدتك. عاودي تكرار التمرين وبدّلي للناحية الأخرى. قومي بالحركة كما في الصورة أعلاه. 
 
التمرين الرابع: 
قفي أولآ بشكلٍ مستقيم واحملي وزن الدامبلز بين يديك. تخيّلي أنك ستقومين في الحركة التالية بتحريك يديك صعوداً ونزولاً شمالاً ويميناً كأنك ترسمين رقم 8 باللغة الإنكليزية. أخفضي وحرّكي فقط الجزء العلوي من جسمك واضغطي على معدتك بالتزامن مع الحركات التي يتطلبها منك رسم رقم 8. 
 
التمرين الخامس: 
إتركي مسافة صغيرة بين قدميك واشبكي كفيك كحركة السومو الشهيرة الواضحة في الصورة، ثم إثني الركبة للجلوس واتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً وحافظي على هذه الوضعية. إحملي الوزن بين يديك وارفعي أولاً يديك ومدّيهما في الهواء، ثم انحني صوب اليمين ثم اليسار واثني يديك فوق رأسك كما في الصورة الموضوعة.