كيف تتخلصين من الدهون بعد الإحتفال بيوم الحب؟

حساء الخضار

حساء الخضار

الماء الدافىء والليمون

الماء الدافىء والليمون

الساونا

الساونا

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

لا بد أن الإحتفال بيوم الحب، مثله كمثل أي احتفال آخر، يوقعنا في شره الكبير، ألا وهو تناول الكثير من الأطعمة خاصةً الدسمة منها وكذلك الحلوى التي لا يكتمل الإحتفال بدونها.
 
لكن لا تقلقي، فنحن سنستعرض لك اليوم عزيزتي بعض الوسائل والنصائح السريعة للتخلص من هذه الدهون والعودة لموقع الرشاقة من جديد.
 
- الماء والليمون: تحدثنا مسبقاً عن أهمية شرب الماء الدرافىء مع الليمون صباحاً، ونعود للحديث عنه مجدداً. إذ يساهم عصير الليمون والماء الدافىء بتعزيز جهاز المناعة وإعادة توازن مستويات الحموضة في الجسم، وكذلك تحفيز إزالة السموم من الجسم. خذي النصيحة من مجرَب، فأنا أتناول الليمون مع الماء الدافىء منذ عدة أشهر وقد ساعدني كثيراً في خسارة الوزن ونضارة الوجه.
- تنظيف الكبد: يسهم تنظيف الكبد في التخلص من السموم التي تعيقه عن العمل، ويحدث ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي بدون دهون مشبَعة، وممارسة الرياضة، وشرب الكثير من الماء، وتناول الخضروات الطازجة والفاكهة، وتقليل استهلاك السكريات والمعجنات.
- إشربي الماء طوال اليوم: إذا كنت تشعرين بحاجة للطاقة، بعد إجهاد يوم طويل، لا تتناولي الكافيين لأنّ استهلاكه سيزيدك تعباً، وسيزيد من جفاف جسمك. نصيحتنا لك بشرب كميات كبيرة من الماء على مدار ساعات اليوم (من 8 – 10 أكواب يومياً) لتنشيط جسمك والشعور بالحيوية.
- تناولي الحساء: إن تناول الحساء خصوصاً الحارقة للدهون، مهمٌ جداً عند الرغبة في تنظيف الجسم من السموم. فإذا تناولتِ وجبة دسمة مساء أمس، من الأفضل ألا تتناولي سوى حساء الخضار في اليوم التالي لمساعدة الجسم على الهضم والتخلص من السموم.
- ممارسة التمارين الرياضية: تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تخليص الجسم من الوزن الزائد، والشعور بالحيوية وطرد الكسل، لأن التمارين لها مفعول السحر في تنشيط الجسم. قومي بعمل تمارين بالمنزل ولا تترددي في الذهاب للسير والركض مع صديقاتك أو زوجك، لأن التمرين الجماعي يساعد كثيراً في نجاح التدريبات الرياضية.
- الساونا: تساعد الساونا أو غرفة البخار، على التخلص من سموم الجسم و تحسين الدورة الدموية والإسترخاء، وكذلك إعادة الصحة لجسمك لأن تسخين الجسم وإخراج العرق يساعد على تنظيفه.