تحبين سباق الدراجات؟ إليك كيف تتحضَرين له

التحضَر لركوب الدراجات الهوائية ضروريٌ

التحضَر لركوب الدراجات الهوائية ضروريٌ

تحبين ركوب الدراجات الهوائية؟ تشاركين في أي سباق للدراجات الهوائية قريباً؟ إليك كيف تتحضَرين لسباق أو رياضة ناجحة تستمعين بها بدون أي مشاكل صحية.
 
1.إختيار دراجة تتناسب مع حجمك: حيث أن اختيار دراجة بحجم غير مناسب قد يؤدي إلىتباطؤ حركتك أو تعرضكللأذى.
 
2.التغذية الكافية عبراختيار المكونات الغذائية اللازمة دون التركيز فقط على الكربوهيدرات: منالمهم جداًإنتقاء العناصر الغذائية المناسبة قبل خوض التحدي،لأن ذلك يلعب دوراً مهماًخلال مرحلة التحضير للسباق.ومن المفيد أيضاً تناول بعض البسكويت الغني بالعناصر الغذائية المكمَلة، ومشروبات الطاقة، لكن دون الإفراط في ذلك.
 
3.الحفاظ على نسق ثابت: يتوجب على الدرَاج المحافظة على طاقته حتى الثلث الأخير من السباق لأنها المرحلة الفاصلة لتحقيق الفوز، علماً أن أكثر المتسابقين يحاولون حشد كامل طاقتهم للبقاء متصدرين في بداية السباق. ولذلك، فإن الجهد المبذولعند مرحلة النهاية هو الذي يضمن أفضل النتائج.
 
4.العناية بالعضلات: بعد قطع مسافة شاقة خلال السباق، يتعين على الدرّاج عدم التوقف عن تحريكالدواسات عندالقيادة في طريق منحدرة لأن ذلك يتسبب في زيادة إفراز حمض اللبن وبالتالي إرهاق العضلات. بدلاً من ذلك، يجب تحريك الدواسات بشكل بطيء ومتواتر في الطرق المنحدرةحتى لو كانت درجة المقاومة بسيطة.
 
5.مواصلة التركيز: إن الحفاظ على الوعي والتفكير يتيح لكالتركيز على الجوانب التكتيكية اللازمة لمواصلة السباق، فالعقل السليم في الجسم السليم.
 
مهما كان نوع النشاط الذي تمارسينه من خلال ركوب الدراجة الهوائية، سواء لوحدك أو مع الأصدقاء أو من خلال سباق للدراجات الهوائية، فالتحضير ضروريٌ لضمان سلامتك واستمتاعك بهذه الرياضة حتى النهاية.