تمارين لزيادة ليونة ومرونة الجسم

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

هل تبحثين عن التمارين الأساسية التي تمنحك الليونة والمرونة لجسمك؟ إذن عليك متابعة تقريرنا اليوم.
 
5 تمارين أساسية تحافظ على ليونة الجسم وتوازنه لتجميل الجسم وجعله في كامل رشاقته وحيويته.
 
قومى بعمل أول أربعة تمارين في دورة متكاملة، ثم أعيدي الدورة 3 مرات، إستريحي لمدة دقيقة بين كل دورة، واختمي الدورات بالتمرين الخامس لاراحة العضلات. 
 
التمرين الأول: 
إحني جسمك قليلاً واثني القدم أمام الأخرى ليصبح شكلهما كما توضح لكِ الصورة وضعي ذراعيك على الخصر. بدّلي بين القدمين وكرّري التمرين 20 مرة. 
 
التمرين الثاني: 
تقدّمي بخطوة كبيرة الى الأمام واثني الركبة الخلفية واخفضيها صوب الأرض واثني القدم الأمامية 90 درجة. إحملي الطابة الرياضية الصغيرة بيديك ثم إلتفتي بالجزء العلوي من جسمك صوب اليمين. إرجعي الى الخلف وقفي بشكلٍ مستقيم ثم تقدّمي الى الأمام بالقدم الثانية واتخذي وضعية الLunge ثم إلتفتي الى الناحية اليسرى. كرّري هذا التمرين بكامله 10 مرات. 
 
التمرين الثالث: 
قومي بخطوة واسعة لقدمك اليمنى الى الجانب إثني القدم التي تقدمت بها لتتخذ الساق زاوية قائمة ومدّي القدم الثانية، إحني جسمك قليلاً وارجعي مؤخرتك الى الخلف واشبكي يديك معاً. في الحركة التالية، إنتقلي الى الجهة الثانية وبدّلي بوضعية القدمين. كرّري الحركات 20 مرة. 
 
التمرين الرابع: 
إحملي الأوزان بين يديك وقفي على قدم واحدة وارفعي القدم الثانية قليلاً عن الأرض. إدفعي نفسك الى الأمام واضغطي بوركيك وأردافك الى الخلف وارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر وانخفضي قدر استطاعتك، حافظي على توازنك ومدّي يديك مع الأوزان كما في الصورة. كرّري التمرين 20 مرة. 
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على الأرض وامسكي أطراف قدميك بين يديك واجذبي قدميك صوب جسمك. يمكنك أيضاً إمساك قدميك بكلتي يديك من الركبة وثتيهما وتقريبهما صوب معدتك.