شاهدي بالفيديو كيف تمارسين أهم التمارين بطريقة صحيحة

Plank

Plank

Lunges

Lunges

crunches

crunches

ترغب الكثير من السيدات الحصول على جسم رشيق وخسارة الوزن بشكلٍ سريع، فتعرّض جسمها أحياناً نتيجة حماسها الزائد وقلة المعرفة بالطريقة الصحيحة للقيام بالتمارين العديدة لإصابات مؤذية وتمزقات عضلية هي بغنى عنها. 
 
لذا قررّنا أن نقوم بتعريفك في تقريرنا اليوم وبالفيديو على الطريقة الصحيحة لأداء بعض أهم التمارين الأساسية وتجنبّ المضاعفات التي قد تحصل نتيجة ممارسة التمارين بطريقة خاطئة. 
 
تمرين الـSquat  
نعرف أن تمرين الـSquat هو من أفضل التمارين التي تفيد جميع الرياضيين ومن أسهل التمارين التي يمكن تنفيذها في المنزل، إلا أن ممارسة تمرين القرفصاء بطريقة خاطئة قد يؤذي سلسلة ظهرك وركبتك على المدى الطويل. كيف نمارسه بالطريقة الصحيحة؟ شاهدي الفيديو التالي. 
 
 

تمرين الـLunges
من أفضل التمارين للحصول على نتائج سريعة والتمتع بساقين وأرداف مشدودتين. عادة يبدأ التمرين بالوقوف بإستقامة، ثم التقدم بخطوة الى الأمام، وفيما تقومين بذلك إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض. لكي تتجنبي أي آلام أو إصابة، شاهدي الفيديو التالي للتعرف على كيفية القيام بتمرين الـLunges. 
 
 

تمرين البلانك Plank
تعمل تمارين البلانك Plank بصورة فعالة على تقوية عضلات جسمك الأساسية، كالبطن بشكل مباشر إضافة الى عضلات الكتف، وأسفل الظهر والأرداف. وهو يعتبر من أهم التمارين التي تساعد في الحصول على جسمٍ مشدود وجذاب. الوضعية الأساسية للتمرين تقوم على دفع بعيداً عن الأرض والارتكاز على الكوع وعلى أصابع القدمين. ولكن لكي تعرفي أكثر عن الأداء الصحيح للتمرين، شاهدي الفيديو التالي: 
 

تمرين الـBurpee
من التمارين التي تكلمنا عنها كثيراً في الآونة الأخيرة، تمرين الBurpee المميز الذي يعتبر من أكثر التمارين فائدة ومن أكثر الحركات التي تساعد على زيادة التحمل العضلي وتقوية العضلات وحرق الدهون. للتعرّف أكثر على كيفية القيام بالتمرين بطريقة صحيحة، تابعي الفيديو التالي: