عقارٌ قادر على إنزال حتى 10 كيلوغرامات!

هل تنتهي البدانة قريباً؟!

هل تنتهي البدانة قريباً؟!

لا بدانة بعد اليوم. هذا ما يبدو عليه الوضع، بعد إقرار هيئة «ووتش دوغز» الصحية الأوروبية لعقار جديد، يمكن أن يساعد البدينين على خفض أوزانهم بشكل ملحوظ، وبصورة تصل إلى نحو 10 كيلوغرامات. العقار ويدعى «ليراغليتيد»، وصفه الأطباء بأنه يغيَر من نمط حياة البدينين، ويجعلهم يتخلصون من عجزهم ويمارسون نشاطهم بصورة طبيعية، ويمكن أن يُطرح للبيع بصورة رسمية في غضون أشهر قليلة.
 
وبالإضافة إلى تأثيره في تنحيف الجسم الذي يضاهي ضعف تأثير أي عقار آخر، فإن هذا العقار يخفَض ضغط الدم أيضاً، ويرفع مستوى الكولسترول الجيد، ويقي من الإصابة بالسكري. علاوةً على ذلك، فإن هذا العقار يولَد الشعور بالتفاؤل، ويمنع الإكتئاب، ما يجعل ممارسة النظام الغذائي أمراً مثيراً للمتعة.
 
وتأمل شركة نوفو نورسدك الدانماركية والمصنعة لهذا العقار، أن توافق هيئة الصحة البريطانية على وصفه للمرضى بسعر رمزي، بعد إقراره من قبل مشرَعي العقاقير الأوروبيين وتأكيدهم أنه آمن الإستخدام وفعَال في محاربة السمنة. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه سيُطلق على العقار الجديد الإسم التجاري «ساكيندا»، وهو يُستخدم حالياً بجرعات أقل لعلاج السكري، ويرتكز في تركيبه على هرمون موجود في الأمعاء يعمل على إرسال إشارات إلى الدماغ لإشعاره بالشبع، ما يجعل الشخص يأكل بصورة تقل بنسبة 10% عن معدله.