إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

إحذري الأماكن التي تسبب زيادة الوزن

مكان تناول الطعام له تأثير كبير جدا على عملية إنقاص الوزن، حيث أن بعض الأماكن تدفعنا الى تناول عدد أكبر من السعرات الحرارية واكتساب الوزن والدهون من دون مراعاة أي خطة صحية. 
 
فما هي أسوأ الأماكن التي يجب أن تحذريها عند تناول الطعام؟ تابعي معنا التقرير التالي.
 
-في السيارة: 
تناول الطعام بسرعة قد يؤدي إلى العديد من المشاكل والأضرار الصحية. وتعتبر الوجبات السريعة أهم الأسباب الرئيسية للإصابة بالسمنة والبدانة. هذه الظاهرة أصبحت كبيرة حيث أصبحنا نتناول وجباتنا في غضون دقائق وأثناء قيادتنا للسيارة لنتمكّن من القيام بأكبر عدد ممكن من المهام خلال اليوم الواحد. وتؤكد دراسات عدة أن هذه العادة السيئة قد تكون سبباً في الإصابة بمشاكل صحية في الجهاز الهضمي، كما لها مضاعفات خطيرة على الجسم والصحة بشكل عام لأن الإنسان يميل في هذه الحالة إلى تناول كمية أكبر وتكديس الطعام في المعدة قبل أن تتمكّن هذه الأخيرة من إعلام الدماغ بامتلائها ما سيؤدّي إلى زيادة إستهلاك السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن. 
 
-أمام شاشة التلفاز:
قلة الحركة والجلوس أمام شاشة التلفاز من أسوأ العادات التي تعزز الإفراط في الطعام غير المنتظم والمراقب. لذا ننصحك عزيزتي بتعويض الوقت الضائع بين الفواصل الإعلانية مثلاً بممارسة تمارين رياضية  تبثّ فيك النشاط والحيوية وتساعدك في الوقت نفسه على حرق الدهون وتقوية العضلات أثناء متابعة مسلسلك للمفضل. 
 
-على المكتب: 
ظروف العمل داخل المكاتب والإنشغال أمام شاشات الكمبيوتر يحملان مخاطر كبيرة على الصحة والعافية. الإستمرار في الجلوس لساعات طويلة يتسبب بالبدانة خاصة في منطقتي البطن والأرداف، ويزيد الرغبة بتناول الطعام، بالذات الطعام الدسم والمواد الغذائية الضارة بحكم تعرضنا المستمر للضغط والإجهاد. ولكن هناك العديد من العادات الصحية التي يمكنك تغييرها في حياتك العملية والتي ستساعدك بالتأكيد على منع تراكم الشحوم والدهون. إتبعيها للحفاظ على سلامة وصحة جسمك. 
 
-في السرير: 
مجرد التفكير بشعور الإسترخاء والراحة والكسل الذي يؤمنه السرير يدفع أي شخص الى الإفراط بتناول الطعام والمأكولات الغنية بالسعرات الحرارية. إبتعدي عن هذه العادة السيئة فوراً التي تؤثر أيضاً في عملية الهضم بحيث تضغط بشكل كبير على البطن، واحرصي على تناول كافة وجباتك على الطاولة. 
 
-في المطبخ: 
المطبخ هو أكثر مكان تكونين فيه محاطة بالعديد من الاختيارات الشهية والمأكولات السريعة التي قد تحتويها ثلاجتك. لهذا السبب فإن الخطوة الأولى لتناول الأطعمة التي تفيد حميتك تبدأ من لحظة فتحك لباب الثلاجة واتخاذ القرار والخيار الصحيح عند الشعور بالتعب أو الرغبة بإشباع المعدة بوجبة بسيطة.. كي تكتشفي كيف يمكن لثلاجتك أن تساعدك في الحصول على وزنٍ مثالي، تابعي أهم النصائح
التي وضعها موقع "هي" بين يديك والتي يجب أن تتبعيها لترتيب أماكن الطعام داخل الثلاجة ومساعدتك على تنفيذ خطتك وتدريب ذهنك وتشجعيك على عدم الإفراط في الأكل، إضافة الى الأهم الأطعمة والبدائل الصحية التي يجب أن تحتويها الثلاجة التي لا تعرقل خطتك لخسارة الوزن.