ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

ما هي أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟

تغيير محتوى الطعام في الثلاجة قد يكون فقط ما تحتاجينه للحصول على جسم صحي. فوضع الأطعمة المثالية وانتقاء الغذاء الصحي المناسب من شأنه أن يعينك على تنفيذ خطتك وتشجيعك على عدم الإفراط في الأكل واتخاذ القرار والخيار الصحيح عند الشعور بالتعب أو الرغبة بإشباع المعدة بوجبة بسيطة. ما هي أهم الأطعمة التي يجب أن تحتويها ثلاجتك؟ تابعي معنا التقرير التالي واملأي ثلاجتك بالخيارات والبدائل الصحية من دون أن تعرقلي خطتك لخسارة الوزن. 
 
-الفواكه
الفواكه الطازجة والمجففة لذيذة وتشكلّ وجبة غنية ومغذية. من أسرع الوجبات الخفيفة لانطلاقة يومية تناول فواكه مثل التوت والبرتقال، والإجاص والتفاح. 
 
-البروتين الهزيل
قومي بتحضير مسبق لبعض الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل صدور الدجاج والكينوا في بداية الأسبوع واستغلي هذا الأمر لاحقاً لتوفير الوقت وتحضير عشاء سريع وصحي خصوصاً إن كنت سيدة عاملة وقد لا تملكين الوقت أو الطاقة لطهي الطعام. الأسماك مثل السلمون من أفضل مصادر البروتين ومن الخيارات الصحية والسريعة أيضاً إن كنت ترغبين بتحضير عشاء طازج. 
 
-الخضار 
إحفظي دائماً الخضار الطازجة مغسولة، مقطعة وجاهزة للتقديم في البراد. فمثلا، سيؤدي أكل قطعة من الجزر أو الكرفس أو شرائح الفليفلة الحلوة إلى الاستمتاع بالقرمشة نفسها التي يمكن الحصول عليها عند تناول كيس من رقاقات البطاطس، كما أن قرمشة الخضار تؤمن الكثير من الفيتامينات والقليل من السعرات الحرارية. 
 
-الليمون
إذا كنت تبحثين عن سبل لاستعادة نشاطك والتخلص من السموم المتراكمة في جسمك، ننصحك بإضافة الحمضيات أو الليمون إلى الشاي الأخضر أو المياه لرفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم والعمل على تطهير الجسم واستعادة التوازن الصحي والإنتعاش. 
 
-الزبادي اليوناني
يتميز الزبادي اليوناني بفوائده الصحية الكبيرة وبنكهته اللذيذة، كما انه مصدر كبير للكالسيوم والبوتاسيوم. ويساعد الزبادي اليوناني في اتباع نظام غذائي وفي كبح الرغبة الشديدة لتناول السكريات والحلويات وهو من البدائل الصحية للكريمة أو القشطة الحامضة كما يمكن إضافة الفواكه والحبوب الى الزبادي اليوناني أثناء الوجبات الخفيفة. 
 
-البيض المسلوق
البيض أحد أهم الأغذية وأكثرها فائدة، ويعتبر تناول وجبة الفطور من البيض المسلوق من أهم الخيارات التغذوية الصحيحة التي تساعد على البدء بأعمال اليوم الجديد، ويجعلك أكثر نشاطاً وطاقة ويقلل من شهيتك طول اليوم. 
 
-الحمص
الحمص هو مصدر جيد للبروتينات ويفيد الجسم لأنه غني بالمعادن الضرورية مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والزنك. وتشكلّ وجبة الحمص مع الخضار وجبة صحية متكاملة حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية. 
 
-السبانخ
يعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية المشهورة، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة كالحديد، الكالسيوم، المغانسيوم، المنغنيز إضافة إلى فيتامينA,B,C. يدخل السبانخ في السلطات والفطائر أو يؤكل مسلوق وقد يضاف إليها بعض التوابل كالجوز والكزبرة. 
 
-حليب اللوز
يمكن إستخدام حليب اللوز كبديل عن حليب البقر إذ هو منخفض من حيث السعرات الحرارية والكربوهيدرات، لذلك، فإنه مفيد جداً إن كنت تحاولين التخلص من الوزن الزائد، وغني بالمواد الغذائية وخال من اللاكتوز والدهون المشبعة. يمكنك تحضير مشروب منه أو تناوله مع الجرانولا والحبوب.