حركات اليوغا الأفضل لتخفيف آلامك الشهرية

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السابع

التمرين السابع

 التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثامن

التمرين الثامن

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثالث

التمرين الثالث

تعاني معظم الفتيات والنساء أثناء الدورة الشهرية وفترة الحيض من آلام غير محتملة أحياناً تبقيهن طريحات الفراش وتسببّ لهن متاعب شديدة. فإن كنت من اللواتي يعانينَ من هذه الأعراض المزعجة والمؤلمة، ننصحك بتجربة تمارين اليوغا التالية لتساعدك على التخفيف من الشعور بالتعب، والعصبية، والألم الجسدي الشديد وتشجنات الحيض.
 
التمرين الأول: 
إستلقي على بطنك ومدّي ساقك اليمنى على الأرض واثني الأخرى 90 درجة الى الداخل كما توضح الصورة. مدّي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام وامسكي أطراف أصابع قدمك واضغطي قدر استطاعتك. ولا تنسي أن تكرّري الحركة للقدم الثانية. 
 
التمرين الثاني:
إستلقي على بطنك ورأسك صوب الأرض. إمسكي أطراف قدميك بين يديك وارفعي صدرك قليلاً للأعلى قدر ما تستطيعين كما يظهرفي الصورة.
 
التمرين الثالث: 
إستلقي على الأرض ثم إبعدي الساقين وافتحيهما واجمعي كعب القدمين معاُ كما في الصورة. يمكنك وضع وسادة تحت ظهرك للشعور بالراحة. 
 
التمرين الرابع: 
مّدي رجليك مستقيمتين على الحائط، حافظي على رأسك والجزء العلوي من الجسم ممدَداً على الأرض كما في الصورة. يمكنك أن ترفعي أيضاً قدميك بشكلٍ مستقيم في الهواء دون الحاجة الى الحائط. إستريحي وخذي وقتك في هذا التمرين المريح جداُ. 
 
التمرين الخامس: 
من التمارين التقليدية لتخفيف الأوجاع والآلام: إجلسي طاويةً ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً وارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطَي جذعك إلى الأعلى بأقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير ومدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض. أغمضي عينيك وتنفسي جيداً.
 
التمرين السادس: 
إستلقي على بطنك أو على أي وسادة كبيرة. إطوي ساقيك الى الخلف على الأرض، إحني الجزء العلوي من الجسم الى الأمام ومدّي جذعك واستريحي كما في الصورة. 
 
التمرين السابع: 
مدّي جسمك على الأرض، ضعي يديك تحت منطقتك الخلفية ثم ارفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض وارجعي رأسك الى الخلف حتى تلمس جبهتك الأرض واتخذي الوضعية كما في الصورة. 
 
التمرين الثامن: 
إستلقي على بطنك ومدّي جسمك بالكامل. إتركي مسافة كبيرة بين قدميك وضميّ يديك تحت رأسك. إسترخي كلياً وأغمضي عينيك. 
 
هل لديك أي تمارين أو طرق أخرى لتخفيف ألم الدورة الشهرية؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.