تناولي هذه الأطعمة قبل حصة اليوغا

اللوز

اللوز

الموز

الموز

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان

اللبن الزبادي

اللبن الزبادي

الزبيب

الزبيب

البطيخ

البطيخ

 التفاح

التفاح

الخوخ المجفف

الخوخ المجفف

 الإجاص

الإجاص

التغذية الصحيحة والضرورية قبل التمارين الرياضية ليست حصراً فقط للرياضيين المحترفين بل لكل من يمارس أي تمرين رياضي أو برنامج لياقة بدنية مثل اليوغا. 
 
ولأن أي وجبة خاطئة قبل اليوغا قد تجعل أداء وضعيات الجسم أثناء ممارسة الحركات غير مريح وثقيل على البطن، إليك بعض الخيارات بأفضل الوجبات الخفيفة التي ننصح بتناولها قبل موعد صف اليوغا المقبل وذلك للحفاظ على مستويات الطاقة المثلى وتجنب أي شعور بالخمول أو الكسل. 
 
التفاح: 
-تحتوي ثمرة التفاح على 30% من إجمالي الألياف وهو الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان، وتقوم بتعزيز عملية الهضم بشكل كبير حيث يمكنك القيام بأصعب حركات اليوغا دون الشعور بالتعب أو الثقل. 
 
اللوز: 
-تتعدد الفوائد الصحية التي توجد في اللوز، فهو مصدر غني بفيتامين E  والكالسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم، وهذه العناصر الغذائية تزيد من طاقة الدماغ وبالتالي طاقة الجسم وهو ما يعني أنه سيكون لديك الكثير من القدرة على تحمل وضعيات الإستلقاء على الأرض ورفع الساقين العديدة. 
 
الشوفان: 
-تناول نصف كوب من دقيق الشوفان قبل حصة اليوغا من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها، فهو يعدّ مصدر غني بالألياف والبروتينات، وفي تنظيم عمليات الهضم في الجسم ما يعطيك شعوراً بالشبع لفترة طويلة. 
 
الكمثري أو الإجاص: 
-من أكثر الفواكه اللذيذة الهاضمة والمهدئة للمعدة. بالرغم من أنها تحتوي على نسبة جيدة من السكر الا أن احتوائها على نسبة عالية من الألياف تساعد على الاحساس بالشبع لفترات طويلة كما أنها تحتوي على الكثير من المعادن الاساسية التي تلبّي احتياجات الجسم. 
 
الزبيب: 
يحتوي الزبيب على معدلات سكر طبيعية عالية، وهو ما يشكلّ مصدر رائع لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، كما تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الزبيب على تحفيز عملية الهضم والمساعدة في التركيز وتعزيز وظيفة الأعصاب. 
 
الموز: 
-من الطبيعي أن يدخل الموز في قائمتنا كأفضل الوجبات الخفيفة ليس فقط قبل ممارسة الرياضة الصباحية بل أيضاً لمحبي اليوغا. إذ تمثلّ العديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات التي يحتوي عليها الموز مصدراً طبيعيا للطاقة وعلى بقاء الجسم رطب حتى مع أكثر حركات اليوغا قساوة.
 
الخوخ: 
-يعتبر الخوخ من الفواكه المميزة جداً من ناحية الطعم اللذيذ والفوائد العديدة. ويعرف عن الخوف المجفف أنّه مليّن للأمعاء بما أنّه غني بالألياف، وبالمعادن مثل البوتاسيوم، والفلورايد والحديد. 
 
البطيخ: 
-يحتوي البطيخ على الكثير من الفيتامينات المركبة المسؤولة عن إنتاج الطاقة للجسم، بالإضافة إلى إحتوائه على كميات عالية من الماغنيسيوم والبوتاسيوم المساعدة في تخفيف وجع العضلات والشعور بالحرقان. 
 
اللبن الزبادي: 
-يعتبر اللبن الزبادي اليوناني Greek Yogurt من الأطعمة سهلة الهضم والخفيفة على المعدة، وتساهم الكربوهيدرات الموجودة في اللبن الزبادي في مدّ الجسم بالطاقة اللازمة وللحفاظ على رطوبته ونشاطته وتعويضه عن العرق الذي يفقده أثناء التدريبات.