أغرب الحميات على الإطلاق

حمية القطن

حمية القطن

حمية الألوان

حمية الألوان

حمية الطعام الواحد

حمية الطعام الواحد

حمية الصيام

حمية الصيام

لا شك أن الإنسان، وفي سعيه الدائم للحصول على الرشاقة والنحافة، لم يوفر أي شيء للوصول إلى غايته، ولو على حساب صحته وسلامته.
 
اليوم نستعرض لكم أغرب أنواع الحميات على الإطلاق، والتي لا ننصح باتباع بعضها نظراً للضرر الذي تتركه على صحتنا، فيما ننصح بالإتزان بخصوص بعضها الآخر واستشارة الطبيب وأخصائي التغذية دوماً قبل البدء باتباع أي منها.
 
حمية القطن:
هي من أغرب أنواع الحميات، وقد ابتدعته عارضات الأزياء لمحاربة الجوع والحفاظ على تناسق أجسادهنَ، وذلك بتناول قطع من القطنَ عند الشعور بالجوع. وللأسف، فقد اتبعته بعض الفتيات على الرغم من تحذيرات الأطباء الذين أكدوا وجود خطر على صحة الإنسان عند تناول القطن لأنه قد يتسبب في انسداد الأمعاء وعسر الهضم. وفي أكثر الحالات سوءاً، قد يؤدي إلى الموت.
 
حمية الألوان:
حميةٌ تعتمد على تقسيم الأطعمة إلى أربعة ألوان، هي: الأحمر والأخضر والأصفر والبني، وتناولها على مراحل معينة. بحيث يتم تناول أطعمة ذات لونين في مرحلة مبدئية وثلاثة ألوان في مرحلة متقدمة، للوصول إلى لون واحد في المرحلة الأخيرة. مثالٌ على ذلك: الأحمر للفراولة والطماطم، الأخضر للخضروات. 
 
حمية النوم:
حمية غريبة تعتمد على النوم لفترات طويلة وخلال مدة معينة، وبالتالي لا يمكن للمرء التفكير بالطعام. مما يجعل الجسم يتوقف عن الأكل لساعات طويلة. 
 
حمية مكعبات الثلج:
هي حمية بعض المشاهير ونجمات هوليوود، وترتكز على تناول مكعبات الثلج عند الشعور بالجوع. فالمكعبات هي ماء لا أكثر، لكن عند مضغها وتكسيرها بالأسنان تعطي شعوراً بأن المرء يتناول طعاماً، وبهذا تكون نوعاً من التحايل على الجسم.
 
حمية الطعام الواحد:
ترتكز على تناول نوع واحد من الطعام بكميات غير محدودة ولفترة معينة، المعكرونة أو البطاطس المسلوقة مثلاً. وبهذا يكون الجسم قادراً على حرق نوع واحد من الطعام أكثر من حرق أطعمة متعددة. وهذه الحمية غير صحية لأن الجسم يفقد الكثير من الفيتامينات التي يجدها في أنواع الغذاء الأخرى.
 
حمية النظارات الشمسية:
بحسب الخبراء، فإن بعض الألوان تزيد من شهية الإنسان لتناول المزيد من الطعام كاللونين الأصفر والأحمر، فيما أن اللون الأزرق يخفَض من الشهية. لذا تمَ ابتكار نظارات شمسية بعدسة زرقاء يرتديها الإنسان عند تناول الطعام فيأكل كميات أقل مما اعتاد عليه.
 
حمية الدودة الشريطية:
حمية مقرفة بالنسبة للكثيرين، وتتمثل بتناول كبسولات فيها العديد من الديدان الشريطية التي تعيش في معدة الإنسان وتتغذى على الطعام الذي يأكله الإنسان، وبالتالي ينخفض وزنه مع الوقت.
 
حمية الصيام:
هي حميةٌ تتمثل في الإمتناع عن تناول الطعام والإكتفاء بالسوائل، كالعصائر والشوربة المطحونة. وهي عادةً تتم تحت إشراف طبي منعاً من تعرَض المرء لمضاعفات بسبب التوقف عن تناول الطعام.